المحتوى الرئيسى

“موتورولا موبيليتي” تطرح حاسوب لوحي جديد في أسواق المنطقة

06/13 13:35

في ظل التطور التقني السريع وزيادة الاعتماد على الأجهزة النقالة من قبل المستخدمين التواقين للحصول على أحدث الأجهزة وأكثرها سرعةً وتطوراً، باتت «موتورولا موبيليتي» إحدى كأهم اللاعبين في سوق الحواسيب اللوحية في الشرق الأوسط من خلال أحدث منتجاتها المُبتكرة، حاسوب زووم اللوحي.

وفي هذا السياق، قال رائد حافظ، مدير عام «موتورولا موبيليتي» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “موتورولا من إحدى الشركات الرائدة تقنياً في المنطقة، وقد قدمت الشركة منتجاً يُلبي تطلعات المُستخدمين الذين لا يريدون اقتناء إلا الأفضل”.

وأضاف حافظ: “تأخذ موتورولا آراء عملائها بجدية كبيرة، حيث يُزود حاسوب زووم اللوحي المستخدمين بقوة تُضاهي تلك في الحواسيب النقالة مقرونة بقابلية التنقل التي تتميز بها الهواتف الذكية، بالإضافة إلى العديد من المميزات الخاصة”.

وتُشير أحدث البيانات التي نشرتها مؤسسة «غارتنر» للأبحاث أن المبيعات العالمية للحواسيب اللوحية ستتضاعف أربعة مرات بحلول العام 2015 لتصل إلى 295 مليون حاسوب لوحي مقارنة بـ 69,5 مليون حاسوب لوحي في العام 2011.

وإذا ما قارنا ذلك بالبيانات التي نشرتها مؤسسة «نيلسن» للأبحاث، حيث أفادت المؤسسة أن أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المكتبية باتت في المرتبة الثانية على قائمة اهتمامات المُستخدمين بعد الحواسيب اللوحية، وهذا تماماً ما توفره حواسيب زووم اللوحية، قابلية الاتصال بالإنترنت، سهولة التنقل والاستخدام، وأحدث التقنيات المتطورة المبيتة داخل الجهاز.

وتُشير نتائج الأبحاث أن قابلية التنقل هي إحدى أهم العوامل بالنسبة للمُستخدم حين اتخاذ قرار الشراء، مُفضلين بذلك الأجهزة النقالة على الحواسيب المكتبية التي يصعب نقلها.

ويُعد حاسوب زووم اللوحي من موتورولا مثالاً على هذا النوع من الأجهزة، حيث يُجسر الجهاز من الهوة ما بين الحواسيب المكتبية والهواتف الذكية، مقروناً بأفضل التقنيات من حيث مواصفات الجهاز وسرعته واحتوائه على أفضل الأنظمة البرمجية.

وكانت «موتورولا موبيليتي» قد أطلقت مؤخراً حواسيب زووم اللوحية من موتورولا المزوّدة بتقنية «واي.فاي» اللاسلكية في أسواق بلدان مجلس التعاون الخليجي ونظام التشغيل «أندرويد 3.0» الذي طورته غوغل خصيصاً للحواسيب اللوحية.

وتوفر حواسيب زووم اللوحية من موتورولا لمستخدميها تجربة حاسوبية ترفيهية متكاملة عبر شاشة عريضة فائقة الدقة مقاس 10.1 بوصة، لاسيما عند مشاهدة الأفلام أو تصفّح الإنترنت بدقة عالية.

وسيلمس المستخدمون براعة حواسيب زووم اللوحية المزوّدة بنظام التشغيل «أندرويد 3.0» على أكثر من صعيد، مثل تعدّد المهام وتصفّح الإنترنت والبرمجيات الجانبية وإمكانية مواءمة واجهة التطبيقات وغيرها.

كما زوِّدت حواسيب زووم اللوحية من موتورولا بمعالج ثنائي النوى 1 جيجاهرتز ورام 1 جيجابايت، ما يضمن لمستخدميها تصفّح الإنترنت بسرعة استثنائية.

وهي مزوّدة أيضاً بكاميرتين أمامية وخلفية، مقرونة بأحدث حزمة من خدمات «غوغل موبايل» المتاحة عبر الحواسيب اللوحيَّة مثل خدمة Google Maps 5.0™ ثلاثية الأبعاد، وقائمة أوامر معرَّبة بالكامل للمستخدمين ببلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تدعم الحواسيب اللوحيَّة الجديدة الإصدار بيتا من حزمة تطبيقات Adobe® Flash® Player 10.2 التي يمكن تنزيلها من سوق تطبيقات «أندرويد» لتوفر للمستخدمين تجربة المحتوى الإنترنتي الثري، مثل مشاهدة الأفلام والألعاب والتطبيقات الإنترنتية المتوافقة معها.

نقلاص عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل