المحتوى الرئيسى

عزام عزام: لا يوجد جواسيس لإسرائيل في مصر

06/13 13:50

تل أبيب:أوضح الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، الذي أدين بالجاسوسية في مصر،أنه لا يوجد جواسيس إسرائيليون في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم الإفراج قريبا عن الإسرائيلي الذي أعلنت السلطات المصرية احتجازه على خلفية اتهامه بالتجسس لصالح إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الاثنين عن عزام قوله "للأسف، أي صحفي أو مواطن إسرائيلي يتم احتجازه في مصر بعد الثورة سيتم التعامل معه على أنه جاسوس. هذه محاولة من المجلس العسكري لإرضاء الجماهير".

وأضاف عزام إنه يعتقد أنه سيتم إطلاق سراح الإسرائيلي قريبا، إذا كان ألقي القبض عليه حقا، قائلا "إذا كان هذا مخطط ، فإن أي إجراء دبلوماسي بسيط سيسفر عن إطلاق سراحه في الأيام المقبلة. أما إذا تبين أنه جاسوس، فإنه يمكن التعامل مع هذه القضية أيضا عبر القنوات المناسبة".

وحول تجربته في مصر قال "لقد تم التحقيق معي على مدار ثمانية أيام قبل أن يزورني ممثل إسرائيلي للمرة الأولى، وأنا على اقتناع بأن ذلك هو ما يحدث للمواطن الذي تردد إلقاء القبض عليه".

وقال "إنني على يقين بأن مكتب رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الخارجية سيعملان معا على حل هذه المسالة، ولن يسمحا ببقائه في الحجز طويلا".

وتساءل عزام قائلا "لا أفهم ما يفكر فيه المصريون. فبيننا وبينهم سلام، فلم الحاجة إلى الجواسيس إذن؟. إنهم يعتقدون أن أي إسرائيلي يمكنه بسهولة عبور الحدود إلى مصر، ويكون جاسوسا محتملا".

ويذكر أن عزام أدين في مصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وسجن لثمانية أعوام قبل إطلاق سراحه في صفقة سياسية عام 2004.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا المصرية قررت الأحد حبس ضابط مخابرات إسرائيلي، يدعى إيلين جورين، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التجسس والإضرار بالأمن القومى للبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل