المحتوى الرئيسى

استشهاد وإصابة 69 في محاولات ثوار ليبيا لاستعادة البريقة

06/13 16:54

طرابلس- وكالات أنباء:

أكد متحدث عن الثوار في ليبيا استشهاد أربعة وإصابة 65 آخرون في معارك قرب مدينتي البريقة وأجدابيا، إبَّان محاولة الثوار تخليص منطقة البريقة النفطية من ميليشيات القذافي، إلا أن الأخيرة تمكَّنت من إحكام سيطرتها على البريقة وصدت هجوم الثوار.

 

ووصف أحد عناصر الثوار محاولة دخول البريقة بأنها كانت صعبة، والمواجهات بالعنيفة، وكشف عن تدخل طائرات من حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتوفير التغطية لعملياتهم.

 

وقالت الفرق الطبية وطواقم الإسعاف إن الليلة الماضية كانت الأكثر ازدحامًا بالجرحى منذ عدة أسابيع.

 

من جهةٍ أخرى وفي الجبل الغربي، شنَّ الثوار بمدينة "الزنتان" هجومًا من ثلاثة محاور على كتائب القذافي المتمركزة في منطقتي الرياينة وزاوية الباقول.

 

ونفى الثوار الليبيون الأنباء التي تحدثت عن سيطرة كتائب القذافي على مدينة الزاوية الواقعة على بعد خمسين كيلومترًا غرب طرابلس.

 

فيما أعلن الناتو أنه يتخذ التدابير الضرورية لحماية المدنيين غربي طرابلس، وتحدث في بيانٍ عن تهديدات لليبيين بأن النظام تخلَّى عنهم على طول الساحل الشمالي الغربي لليبيا، بين طرابلس والحدود التونسية، وذكر البيان أن الناتو يراقب الوضع عن كثب.

 

وأشار البيان إلى قصف سيارة مجهزة بمدافع مضادة للطائرات شرقي طرابلس كانت تمثل تهديدًا للمدنيين، كما تحدث عن استهداف راجمة صواريخ وبطارية مدفعية مضادة للطائرات في نفس المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل