المحتوى الرئيسى

13-06-2011 بالفيديو: الشيخ حسان يعاتب "اليوم السابع"   شيرين سمير

06/13 14:44

تقدم الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان برسالة عتاب لصحيفة "اليوم السابع" الإلكترونية على خلفية نشرها خبرا ينص على أنه قد وصف أي معارض للمجلس العسكري بـ "المرتد"، وذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ حسان بمسجد المدينة المنورة بحدائق الأهرام.

وأعرب الشيخ حسان عن تألمه واستيائه من الخبر الذي نشر على الصفحة الأولى بالصحيفة تحت عنوان "الذين يهاجمون المجلس العسكري والقوات المسلحة كالمرتدين بعد وفاة الرسول"، متسائلا أين التحري والتثبت من الأخبار قبل نشرها ونسبها للآخرين.

ومن جانبه قال محمود حسان شقيق الشيخ حسان في تصريحات خاصة إن ما تم نشره وتداوله على مواقع الإنترنت من فتوى "المرتد" ليس لها أساس من الصحة، مؤكدا على أن الخطبة قد سجلت بالكامل على شرائط فيديو ومتوافرة على الانترنت للراغبين في التأكد.

وأكد أن شقيقه قال في الخطبة بالنص: "حرب الباطل على الحق لها صورتان لا ثالث لهما، الأولى لبس الحق بالباطل والثانية كتمان الحق، فالثانية لا تستطيع أى قوة على الأرض أن تكتمها أو تحجمها حتى وإن كان ذلك لمدة من الزمن، أما الأولى فهى أخطر سبل الإضلال عن الحق فى كل زمان ومكان، مستشهدا بالمرتدين بعد وفاة الرسول "صلى الله عليه وسلم" الذين لبسوا الحق بالباطل فقالوا: "كيف ندفع الزكاة ونطيع أحدا طالما مات الرسول "صلى الله عليه وسلم"، فلا طاعة لأحد علينا ولا لأحد زكاة علينا".

وأشار محمود حسان إلى أنه هو وشقيقه الشيخ حسان طالبا صحيفة اليوم السابع برفع الخبر الذي أساءت فيه للشيخ الجليل وهو ما قامت به الصحيفة بالفعل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل