المحتوى الرئيسى

شكاوي من صعوبة الترجمة في إنجليزي المرحلة الثانية

06/13 23:14

أصيب طلاب الثانوية العامة‏(‏ المرحلة الثانية‏)‏ أمس بصدمة وخيبة أمل شديدة بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية التي أضاعت عليهم فرحتهم بسهولة امتحان اللغة العربية الذي سيطرت عليه روح ثورة25‏ يناير‏.

حيث جاءت الأسئلة فوق مستوي الطلاب الذين انخرط بعضهم في نوبة بكاء ودموع بعد شعورهم بالخيبة في امتحان الإنجليزي.

وتركزت الشكوي حول صعوبة سؤال الترجمة من العربية إلي الإنجليزية, وقطعة الفهم الثانية التي دارت حول الفبركة الصحفية واهتمام بعض المحررين بالأمور غير المهمة في الموضوعات التي يحررونها وبعض الجزئيات في أسئلة الاختيارات المتشابهة.

ورغم ذلك, جاء تقرير الوزارة ليؤكد أن الامتحان خال من الأخطاء اللغوية والأسلوبية والمطبعية ومن خلال المنهج المقرر وبعيد عن وحدات وأجزاء حذفت هذا العام من الكتاب المدرسي المقرر.

وأكد جمال العربي, المشرف علي امتحانات الثانوية العامة, أن الهدف من الامتحان هو مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب في تلك المرحلة وبين المتميز وفوق المتوسط والمتوسط, من أجل تقييم قدرات الطلاب تقييما حقيقيا.

ونفي تشكيل أي لجان لإعادة النظر في مستوي امتحان اللغة الإنجليزية, مؤكدا أن اللجنتين الفنيتين المختصتين بمتابعة مستوي الامتحانات أكدتا أن الأسئلة كانت مطابقة للمواصفات التي وضعها الخبراء مسبقا.

من ناحية أخري, أكدت مؤشرات تصحيح عينات إجابات طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها في اللغة العربية, ارتفاع نسب النجاح بين طلاب المرحلتين, حيث تعدت النسبة في المرحلة الأولي92%, والمرحلة الثانية وصلت إلي أكثر من87%.

ومن سوهاج كتب ـ بلال عبدالعظيم:, شهدت اللجان غياب378 طالبا, حيث تقدم للامتحان13621, حضر منهم12235 طالبا, ولم تشهد الامتحانات أي شكوي من الطلاب, وطالب الملاحظون بتوفير أجهزة دش ودادة لإعداد الطعام.

وفي المنصورة اشتكي الطلاب وأولياء الأمور من عيوب في أوراق الإجابة أدي إلي تأخر تسليمها للطلاب, وبرغم ذلك لم يتم تعويضهم بالوقت اللازم, كما تقرر إحالة أحد المراقبين بمدينة شربين للتحقيق لاستخدامه المحمول داخل اللجنة.

ومن الشرقية كتبت ـ نرمين الشوادفي: تمكنت المباحث من ضبط مركز للغش الجماعي عبر أجهزة المحمول داخل أحد الشقق بقسم أول الزقازيق بالشرقية, حيث عثر علي مجموعة من أولياء الأمور واثنين من المدرسين وبحوزتهم أسئلة الامتحان ومجموعة من الهواتف النقالة, حيث كان أولياء الأمور يقومون بإملاء الطلاب الإجابات بعد حلها بطريقة نموذجية. وفي محافظة الجيزة وقعت مشادة بين أولياء الأمور ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن أمام بوابة مدرسة الجيزة الاعدادية التي تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة, حيث منعوا دخوله معتبرين أن زيارته ستؤدي إلي ازعاج الطلاب, وحدوث نوع من التوتر, بينما حاول مرافقو المحافظ التخفيف من حدة الموقف, وقالوا موجهين حديثهم إلي أولياء الأمور إن المحافظ يريد الاطمئنان علي سير الامتحانات من خارج اللجان فقط. وقد استجاب المحافظ لطلبات الأهالي الذين اشتبكوا معه في حوار تطرق إلي مشاكل الدروس الخصوصية والتعليم والمدارس بصفة عامة في الجيزة. وفور علم رئيس لجان مدرسة الجيزة صبحي فتحي بوجود المحافظ مع أولياء الأمور أمام باب المدرسة جاء لمقابلته والترحيب به ودعاه للدخول, إلا أن المحافظ قال انه لن يدخل استجابة لرغبات الأهالي وقناعته الكاملة بها.

ومن الفيوم ـ كتب ـ أحمد طلعت: توفي احد المراقبين ويدعي صابر محمد(35 عاما) بلجنة الفيوم الاعدادية الحديثة إثر إصابته بأزمة قلبية. وكان اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم قد تلقي إخطارا من مستشفي الفيوم العام يفيد بوفاة المراقب فور دخوله قسم العناية المركزة, وتبين أنه أصيب بحالة إعياء في الفترة الأولي من الامتحانات ومن جانبه, قرر اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم تخصيص سيارة إسعاف علي نفقة المحافظة لنقل جثمان المدرس إلي مثواه الأخير بمحافظة بني سويف.

ومن المنيا كتب ـ حجاج الحسيني: شهدت لجنة بالمدرسة الانجيلية واقعة غريبة عندما اكتشف طالب مسلم ان ديانته فيالبيانات الخاصة به بكنترول اسيوط مسيحي وبعد عرض المشكلة علي رئيس اللجنة اقترح علي الطالب احضار بطاقة تحقيق الشخصية وعندما اكد الطالب انها غير موجودة معه سمح له باستخدام المحمول للاتصال بأسرته لاحضار البطاقة. وبعد ان تأكد ذلك قرر محافظ المنيا اللواء سمير سلام استبعاد رئيس اللجنة والمراقب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل