المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة قتلة الثوار بالمرج إلى جلسة 14 نوفمبر

06/13 16:54

كتب- حمدي عبد العال:

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار، في منطقة المرج إلى جلسة 14 نوفمبر القادم، وإخلاء سبيل جميع المتهمين بضمان وظيفتهم ومحل الإقامة.

 

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة، برئاسة المستشار محمد هناء المنسي وعضويه المستشارين محمد حسنين ومحمد علوان، وقرأ ممثل النيابة أمر الإحالة، وقال: إن المتهمين أمجد إبراهيم مأمور قسم المرج، ومعاونيه محمد أبو شوشة وأحمد إبراهيم ومحمد السيسي، وأمناء الشرطي علي مصطفى وهاني فؤاد وإيهاب أبو سيف، قاموا بقتل المتظاهرين، وأطلقوا الرصاص الحي عليهم في يومي 25 و28 يناير الماضي، وتسببوا في مقتل المجني عليهم يحيى عيد عبد العال ومحمد سليمان فاروق وآخرين.

 

وأشار إلى أنهم قصدوا من ذلك إرهاب باقي المتظاهرين، وبث الرعب في نفوسهم، وإجبارهم على إنهاء المظاهرات التي اندلعت للمطالبة بتغيير النظام السابق، نتيجةً لتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

 

وادَّعى محامو الشهداء مدنيًّا، مطالبين بمبلغ 50 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت، ضد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، وطارق كامل وزير الاتصالات السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل