المحتوى الرئيسى

“الأهرام” تكشف هوية صاحب أشهر مشاهد الثورة.. وصفحة فيسبوك تكذب الخبر

06/13 12:47

“الأهرام” تكشف هوية صاحب أشهر مشاهد الثورة.. وصفحة فيسبوك تكذب الخبر

مشهد من ثورة 25

الجريدة - كشفت صحيفة الأهرام بعددها الصادر اليوم الاثنين، هوية الشاب الذي تصدى بكل شجاعة وصلابة ووقف بمفرده فى مواجهة مدرعة أمن مركزى مزودة بمدفع مياه لمنع مرورها، وكان هذا من أشهر مشاهد ثورة 25 يناير.

حيث احتل هذا الشاب الذى غلاف التايمز ووصفته جريدة الريبوبليكا الإيطالية بالشجاعة، فيما أنشأ شباب له صفحة خاصة على الفيس بوك باسم “الشعب يريد معرفة البطل”، معلقين ان مصر كلها لازم تعرف أول بطل وقف للأمن المركزى بكل شجاعة ووصفوه بأنه كان أحد اسباب إشعال الثورة لأنه شجع الشعب كله بتصرفه الشجاع. 

وهذا الشاب هو كريم رضا حسنى طالب بكلية نظم ومعلومات، وبدأ حديثه مع الأهرام قائلا “لم احاول ان اظهر خلال الفترة الماضية لاننى أشعر كونى لم أفعل شيئًا، هناك مئات من الشباب استشهدوا واصيبوا خلال الأحداث هولاء هم الأبطال الحقيقين”.

وعن الصورة التي أخذت له قال كريم ”حاوطنا الأمن المركزى ووقفوا امامنا صفوف وتشكيلات  وعندما تقدمت أول سيارة فى شارع القصر العينى خرجت وقفت امامها وقولت له ” مش هتعدى ” وهو يشير إلى بيده ” أمشى .. أمشى”، وقفت امامه حتى لا يتقدم واقسمت الا اتحرك من مكانى، رغم كون المياه ساخنة، فأحد اصدقائى من شدة سخونة المياه وبرودة الطقس أغم عليه وحملته حتى منزله، كنت اريد ان اذهب مرة أخرى للميدان ولكن بعد سماعى لهروب البلطجية من السجون رجعت إلى المنزل لاقف مع اللجان الشعبية خوفا على والدتى وشقيقتى، وبعد عودت الانترنت فوجئت بالفيديو وقد انتشر على مواقع الانترنت وفى التليفزيونات .

وعلى الرغم مما نشرته صحيفة الأهرام وحديث كريم معهم، كان رد فعل صفحة “الشعب يريد معرفة البطل” معاكسة تمامًا، حيث أشاروا إلى كذب تلك الرواية وأن من أجرى حديث مع الجريدة لم يكن هو البطل الحقيقي.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=16631

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل