المحتوى الرئيسى

غرفة التجارة المصرية البريطانية تدعو لإنشاء مركز في لندن لتشجيع الصادرات

06/13 12:46

صرح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور، بأن الجمعية تضم في عضويتها رجال أعمال من كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر وهو مايفسح المجال أمام وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية للاستثمار في جميع الأنشطة الاقتصادية في مصر.. وأعرب صبور عن أمله في إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين.
جاء ذلك خلال استضافة الجمعية وفد الغرفة-ومقرها لندن- لبحث فرص إقامة مشروعات مشتركة في عدة مجالات منها الرعاية الصحية وصناعة السيارات والطاقة الشمسية وإقامة مركز تجارة مصري في لندن.
من جانبه، أكد السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية-البريطانية طاهر شريف أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم الاقتصاد المصري لاسيما بعد الثورة.. مشيرا إلى أهمية مصر حيث أنها نقطة إنطلاق إلى الأسواق في دول شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.. وأوضح أن وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية لديه حزمة من المشروعات الطموحة يتطلع لإقامتها في مصر.
وقال: إن من بين هذه المشروعات إقامة مركز تجارة مصري في موقع مميز بالعاصمة البريطانية من أجل الترويج وبيع وعقد صفقات للمنتجات والخدمات المصرية.. مشيرا إلى أن الصادرات المصرية حاضرة بقوة في السوق البريطانية لاسيما المنسوجات والخضروات والفاكهة والأثاث ومولدات الطاقة الكهربائية والأسمدة والسيراميك.
وأضاف: أن إقامة هذا المركز سيعزز من وجود البضائع المصرية التي تحظى بإقبال من جانب البريطانيين وهناك مستثمرون عرب مهمتمون بهذه الفكرة وبصورة خاصة الإماراتيين.
وضم وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية ممثلين عن شركات "موديز" الأمريكية للرعاية الصحية و"سي جي آي للاستشارات" البريطانية و"فابياني آند كومباني" الأمريكية و"كونسيرفيتيف آراب نيتورك" البريطانية و"سولار انفستمنت جروب" الإيطالية، "فوكال المحدودة" البريطانية "افريكا اول بارتي بريليمنتري جروب" البريطانية.
وقدمت شركة موديز عرضا لمشروع إنشاء مستشفيات للرعاية الصحية بتكلفة أقل من تكاليف الإنشاء العادية وبنسبة تتراوح بين 20 إلى 50% وفي مدة وجيزة تصل إلى 9 أشهر من تاريخ توقيع عقد الإنشاء، كما طرحت شركة "سي جي آي للاستشارات" فكرة تصميم سيارة مصرية تصنع محليا.. مشيرة إلى خبرتها السابقة في هذا المجال مع إيران حيث قامت بإنشاء مصنع لإنتاج سيارات محلية وتجميع وتصدير سيارات مثل طرازات بيجو ليموزين وتويوتا"ياريس".
وأوضحت الشركة أنها قامت بتطوير سيارات أيضا لصالح شركات كبرى مثل طراز فورد فوكس لصالح شركة فورد الأمريكية.
وطرح الوفد أيضا فكرة إنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية ومشروع لجمع وتدوير النفايات وخدمة المطارات "باج تو جو".
يذكر أن العام الماضي كان قد شهد زيادة في الميزان التجاري بين مصر وبريطانيا، حيث بلغ حجم الصادرات المصرية بما فيها تجارة الخدمات إلى بريطانيا 1.3 مليار جنيه إسترليني وبلغت الصادرات البريطانية إلى مصر 1.5 مليار جنيه استرليني.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل