المحتوى الرئيسى

حملات أمنية موسعة لضبط البلطجية بشمال سيناء

06/13 13:34

شمال سيناء - اشرف سويلم

واصلت مديرية أمن شمال سيناء شن حملاتها الأمنية الموسعة بمدينة العريش لإعادة الاستقرار والأمن للمحافظة، بانطلاق حملتين جديدتين لقوات الشرطة للمرة الرابعة والخامسة على التوالي.

وكانت الحملة الأمنية الرابعة قد انطلقت صباح امس الاحد؛ تحت اشراف اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء، وبقيادة العميد أشرف محمود رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن شمال سيناء، وقد تركزت مداهمات الحملة الأمنية الرابعة على دائرة قسم ثالث العريش، وضبطت ثلاثة مسجونين هاربين خطرين من السجون خلال احداث الثورة .

والمسجونون هم: محمد الشهابى هارب من سجن وادي النطرون، ومحكوم علية ستة سنوات فى قضية مخدرات كما تم ضبط المتهم الهارب لعاء مظهر عبد السلام هارب من سجن وادى النطرون فى القضية رقم 2318 لسنة 2010 جنايات اول العريش مخدرات ومحكوم علية بالسجن عشرة سنوات كمت تم ضبط المتهم الهارب نسر عبد المطلب عبد الفضيل، هارب من سجن ليمان طرة، في القضية رقم 3141 لسنة 2009 ، جنايات رابع العريش مخدرات، وتم احالة المتهمين الثلاثة الى نيابة العريش لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

كما شنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء فجر الاثنين حملتها الخامسة على التوالى لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون والبلطجية ونجحت الحملة في ضبط 19 متهم من الخارجين عن القانون والبلطجية والهاربين من السجون، وتركزت الحملة على منطقتي حي الصفا وحي السمران بدائرة قسم رابع العريش وهى من اخطر المناطق العشوائية التى يتواجد ويختبىء فيها عناصر اجرامية خطيرة.

وضبطت الحملة الامنية كل من جمال سليمان على عطوة هارب من سجن وادى النظرون من القضية رقم 813 لسنة 2007 جناية مخدرات وضبط بحوزة المتهم المذكور مائة كجم من البانجو الجاف خلال قيام المتهم بترويجها على عملائه فى وقت متأخر من الليل كما تم ضبط السجين الهارب محمود حسن عبد السلام قطرى هارب من سجن ابو زعبل من القضية رقم 319 لسنة 2007 جنايات رابع العريش مخدرات ومحكوم علية 15 سنة أشغال شاقة، ومتهم فى 19 قضية جنايات ما بين مخدرا وبلطجة.

كما تم ضبط المتهم محمد صالح مسلم ذكرى هارب من سجن ليمان وادى النطرون فى القضية رقم 408 لسنة 2008 جنايات ثالث العريش ومسجل شقى خطر تحت رقم 133 مخدرات فئة ( أ ) ومحكوم عليه بالسجن عشرة سنوات اشغال شاقة، كما تم ضبط المتهم فتحى عايش مصطفى مسجل خطر سرقات بالإكراه وهارب من سجن وادي النطرون فى القضية رقم 1 لسنة 2006 جنايات أمن دولة رابع حيازة مفرقعات ومحكوم علية بالسجن عشرة سنوات.

كما تم ضبط المتهم احمد محمود عبد القادر بحيازتة سلاح، وضبطت قوات الشرطة 14 شقى اخرين مطلوبين فى قضايا امنية خطيرة تتعلق بالمخدرات والقتل وفرض السطوة على المواطنين.

وقد ضمت الحملة الامنية اعداد كبيرة من جنود الامن المركزى ومدرعات ومصفحات وبالتنسيق مع القوات المسلحة بالعريش والتى شاركت بقوات من الجيش ومدرعات، وصرح اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء، بأن خمس حملات امنية شنتها مديرية امن شمال سيناء حتى الآن اسفرت عن ضبط 31 متهم وهارب من السجون وبلطجية خلال الثلاثة حملات امنية الاولى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل