المحتوى الرئيسى

أولياء الأمور بالفيوم يشكون ارتفاع الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة

06/13 12:32

اشتكى عدد من أولياء الأمور بمحافظة الفيوم من ارتفاع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة بالمحافظة، والتى أكدوا أنها بعيدة عن رقابة مديرية التربية والتعليم ووزارتها.
وقال مصطفى أحمد، أحد أولياء الأمور بمدينة الفيوم، إن المدارس الخاصة قامت هذا العام برفع الرسوم المدرسية بشكل مبالغ فيه دون أى تدخل من مسئولى التربية والتعليم بالمحافظة، مضيفا: نحن فى وقت ساءت فيه الحالة الاقتصادية ولا تتحمل ميزانية الأسرة أن ندفع 2000 جنيه رسوما للطفل فى السنة الدراسية بأى مدرسة خاصة، وكنت أتوقع أن يصدر قرار حكومى بإعفاء الطلاب من الرسوم هذا العام بعد الثورة، ولكننا فوجئنا بارتفاع المصروفات دون سبب واضح.

من جهته انتقد محمد يوسف، رئيس لجنة التعليم بمجلس محلى محافظة الفيوم قيام المدارس الخاصة بجميع مراحلها بزيادة الرسوم المدرسية والتى قال إنها وصلت إلى 1750 جنيها لمرحلة KG1 و2500 جنيه للمرحلة الابتدائية سنويًا، والإعدادية إلى 2700 جنيه، والثانوية إلى 3200 جنيه.
وأكد أن مدرسة نفيسة الحصرى للغات وصلت المصروفات الدراسية بها إلى 4500 جنيه دون أن يكون ذلك مرتبطًا بمستوى التعليم فيها، مضيفا أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم لا تهتم برقابة المدارس الخاصة لدرجة أن عددًا من هذه المدارس يتولى إدارتها مدراء مخالفين لشروط الإدارة المدرسية والتى ينظمها القرار الوزارى رقم 306 لسنة 1993 الذى يقضى بمرور ثلاث سنوات على خروج المرشح للموقع على المعاش. وناشد بوضع ميثاق للتعامل بين المديرية وهذه المدارس يلزم الطرفين بعدم خرقه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل