المحتوى الرئيسى

7×7: 7 مواهب واعدة تُشعل صيف أوروبا

06/13 12:26

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

الصيف يأتي بسخونته ولهيبه، لكن الصفقات في القارة الأوروبية تزيده اشتعالاً، والملايين الطائرة من هنا إلى هناك تحبس الأنفاس أكثر ما تفعل حرارة الجو.

ويُمكن القول إن فترة الانتقالات هذا الصيف مختلفة إلى حدٍ ما، لأن كثيراً من أبطالها من الشباب الذين لم يتجاوزا بعد عامهم الثاني والعشرين، يتألقون في فرق الصف الثاني بأوروبا وينتظرون اللحظة الحاسمة للانتقال إلى فرق الصفوة، ويبدو أنها قد حانت.

"يوروسبورت عربية" تُقدّم لقرائها أهم 7 لاعبين صغار السن واعدين في فرقهم من المنتظر أن ينتقلوا إلى أنديةٍ أخرى في صيف 2011.

1-

خافيير باستوري

(21

عاماً

)

يتبنأ كثيرون لصانع ألعاب باليرمو الإيطالي بأنه سيكون "كاكا الجديد" في كرة القدم الأوروبية، لكن وجهته المقبلة من الصعب التكهن بها.

اللاعب الأرجنتيني الدولي بات أحد نجوم سوق الانتقالات في صيف 2011 قبل أن تبدأ حرب الانتقالات بفترةٍ كبيرة، وأعلن مؤخراً بشكلٍ صريح نيته الرحيل عن فريقه، وصدّقت إدارة النادي على ذلك، ووجهته المقبلة لن تكون فريقاً إيطالياً حسبما قال رئيس ناديه ماوريسيو زامباريني، وبالتالي فالطريق ممهدة أمام الكبار في إسبانيا أو إنكلترا.

2

-

أليكسيس سانشيز

(22

عاماً

)

إلى أين؟ لا أحد يعلم حتى الآن، فاللاعب يتأرجح بين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وأحياناً يدخل مانشستر سيتي الإنكليزي على خط المفاوضات.

أليكسيس سانشيز جناح منتخب تشيلي لن يبقى في أودينيزي الإيطالي الذي لم يعد يُناسب مهاراته العالية وسرعته الفائقة وطموحه في اللعب لأكبر وأغنى أندية القارة العجوز.

3-

إيدن هازارد

(20

عاماً

)

النجم البلجيكي الصاعد على قائمة اهتمامات برشلونة الإسباني للموسم المقبل، بعد أن تألق بشكلٍ ملفت للنظر مع ليل الفرنسي وقاد الفريق للفوز بالدوري والكأس المحليين، وحقق لقب أفضل لاعب بالدوري الفرنسي.

وكما جرت العادة، فإن اللاعب الذي يُطارده برشلونة يُصبح بشكلٍ تلقائي هدفاً لريال مدريد والعكس صحيح، علاوةً على مساعي من بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع الجناح الواعد.

4

-

نيمار

(19

عاماً

)

يعتقد الكثيرون أن نيمار مهاجم سانتوس البرازيلي يُهدد عرش الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي كأفضل لاعبٍ في العالم، ويمتلكون من الحجج ما يُؤكد كلامهم، وهو يمتلك من الإمكانات والمهارات ما قد يُعطي تلك الاعتقادات شيئاً من المنطق.

أما بقاء نيمار في صفوف سانتوس فهو أمرٌ صعب للغاية في ظل الإغراءات المادية التي قد يسيل لها لعاب المسؤولين في النادي البرازيلي، بعد أن أصبح لاعبهم الدولي مطلوباً في ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي.

5-

روميلو لوكاكو

(18

عاماً

)

لا يعرف الكثيرون هذا الاسم، لكنه سيكون أكثر شهرةً الموسم الماضي عندما يرتدي قميص تشيلسي الإنكليزي، في صفقةٍ تتجاوز احتمالات وقوعها نسبة الـ 90%.

وبشهادة مدير عام أندرلخت البلجيكي هرمان فان هولسبيك، فإدارة النادي متأكدة من رحيل مهاجم الفريق "إلى أحد الفرق الكبرى"، لكن تشيلسي يبدو الأقرب لضم "دروغبا آخر" هو لوكاكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل