المحتوى الرئيسى

فيديو.. فردوس عبد الحميد تبكى لعدم تكريم عكاشة

06/13 17:51

بكت الفنانة فردوس عبد الحميد لعدم تكريم الكاتب والسينارست أسامة أنور عكاشة على التليفزيون المصرى وتساءلت: إن كان هذا التجاهل مقصودا أم لا!؛ وقالت إن عكاشة مازال موجودا فى الشعب المصرى رغم كل القوى المضادة التي تقصد تجاهل تكريمه.

وفي تصريح خاص لبوابة الوفد أكدت الفنانة فردوس عبد الحميد أن عكاشه فنان فريد ليس له مثيل فى الدراما التليفزيونية وقالت: إن فنه وانتاجه الدرامي كان سببا من اسباب قيام ثورة 25 يناير .

واضافت أنه كان دائما يتحدث عن الطبقة الكادحة والديكتاتور وأن أعماله عملت نوعا من التراكمات ساعدت على قيام ثورة 25 يناير .

وقال كرم النجار: إن أسامة أنور عكاشة كان يتمتع برؤية وبصيرة حيث قدم الشخصية المسيحية فى مصر من غير أن تعرف أن هذه الشخصية مسيحية الا بعد مدة من متابعة العمل بدون أن يشير إلى دينه فى العمل .

وأضاف النجار أن عكاشه كان موسوعى المعرفة وهو كان يسارى لكنه لم يكن شيوعيا؛ وكان ينحاز دائما الى الطبقة الكادحة فى معظم اعماله.

أما المخرج هشام عكاشة نجل الفقيد فقال: انه عندما شارك في مظاهرات التحرير خلال ثورة يناير قال له أحد الثوار: :ن والده ساعد على قيام الثورة من خلال ما قدمه من أعمال درامية تدعو الى الحرية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل