المحتوى الرئيسى

"غير شرعى" يرفض النجوم ويراهن بـ11 وجها جديدا

06/13 12:18

اختار المخرج إيهاب راضى مشكلة "الهجرة غير الشرعية" للشباب لتكون موضوع فيلمه الجديد "غير شرعى" الذى ألفه ويخرجه ويشاركه فى كتابة السيناريو أحمد صبحى.

ويبدأ إيهاب تصوير الفيلم أوائل الشهر المقبل، وقال لـ "اليوم السابع" إن الهجرة غير الشرعية كانت إحدى مشاكل مصر قبل الثورة وما تزال موجودة بعد الثورة بسبب الإحباط الذى يعانيه الكثيرون من الشباب.

وقال إيهاب قررت خوض التجربة بدون نجوم والاعتماد على 11 وجها جديدا من معهد الفنون المسرحية لأن هذا النوع من الأفلام يتطلب المصداقية الشديدة ولن تأتى هذه المصداقية بنجوم ولابد للمشاهد أن يشعر أن هؤلاء الشباب الذين قرروا خوض تجربة الهجرة غير الشرعية ناس بسطاء يشبهون أصحاب القصص الحقيقية.

وأضاف إيهاب الفيلم يتناول موضوع الهجرة غير الشرعية من خلال رحلة لمجموعة من الشباب يحاولون الخروج من وطنهم بعدما فقدوا الأمل فى كل شئ وملأهم الإحباط ولكل منهم قصته التى يستعرض السيناريو تفاصيلها، إلا أن نهاية رحلتهم تتزامن مع اندلاع ثورة 25 يناير وتفجر ميدان التحرير فيعيشون فى ثورة بعرض البحر.

أوضح إيهاب أيضا أنه يعتمد فى تصوير الفيلم على كاميرا "ريد" ثم ينقل المادة المصورة لشريط سينما، حيث إنه قرر أن تكون ميزانية الفيلم بسيطة لأنه سيخرجه فى إطار مشروع ضخم ينتج مجموعة من الأفلام السينمائية المستقلة "اتحاد السينمائيين المستقلين" بهدف إثراء السينما المصرية بأفلام مستقلة ذات فكر جديد وتكلفة بسيطة ومتوسطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل