المحتوى الرئيسى

ريجيم رفع الأثقال.. يخلصك من 6 كيلوجرامات فى 12 أسبوعاً

06/13 12:10

إذا أردت الحفاظ على وزنك المثالى من خلال قوام ممشوق وجسم خال من الترهلات والدهون فعليك برياضة رفع الأثقال.. والتى تقول عنها الباحثة كاتي سميث.. إنه يمكنك التخلص من الشحوم والدهون فى جسمك بتحويلها إلى عضلات إذا مارست رفع الأثقال لمدة نصف ساعة مرتين فى الأسبوع، وعندها فإنك ستحول 6 كيلوجرامات دهون إلى عضلات فى 12 أسبوعاً فقط..

وتقول الباحثة كاتي إن الرشاقة لا تعنى الحفاظ على مستوى وزنك فقط ولكنها تعنى الحفاظ على قوام ممشوق وجسم خالً من الدهون والترهلات

تقول الباحثة كاتي إن الرياضة، خاصة رفع الأثقال هى أفضل وسيلة لتحقيق ذلك، وتضيف أنها صادفت حالات مثيرة يعانى أصحابها من ترهلات فى الجزء العلوى للجسم، خاصة بعد سن الأربعين على الرغم من احتفاظ أصحابها بأوزانهم ثابتة..

وتعلل كاتي ذلك بأن الجسم يفقد عضلاته تدريجياً مع التقدم فى السن لتحل مكانها أنسجة دهنية تشكل كتلاً من الشحوم لا يظهرها الميزان لتعديل مقاسات ملابسها وارتداء درجة أو اثنين أكبر

إن المرأة التى تزن 56 كيلوجراماً فى سن العشرين فإن الدهون فى جسمها لا تزيد أبداً على 18% من وزنها، ولكن بعد 15 سنة فإنها حتى لو احتفظت بوزنها فإن الدهون سترتفع إلى حوالى 26% من هذا الوزن ولأن الدهون تشكل كتلاً أضخم من العضلات فإن هذه المرأة ترتدى مقاسات أكبر من تلك التى كانت ترتديها وهى فى سن العشرين رغم ثبات وزنها.

وتضيف كاتي إن المشكلة الرئيسية هى أن بعض النساء يفزعن من فكرة تكوين العضلات خوفاً على جمال أجسامهن ولارتباط صورة المرأة القوية مثبتة البنيان بصورة المرأة فاقدة الأنوثة، ولكن هذه الفكرة خاطئة تماماً.. لأن العضلات تمنع ترهل الجسم وتجعل القوام مشدوداً وتحافظ على ثبات الوزن وتقلل احتمالات تكون الشحوم والدهون التى تفسد القوام.

وتضيف كاتي سميث أن رياضة رفع الأثقال تفيد فى تحسين الصحة ومقاومة العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام.

وتشير كاتي إلى أن المرأة التى ترفض فكرة رفع كيلو واحد من الأثقال كرياضة مفيدة لا تمانع فى حمل أصناف مضاعفة من المشتريات والسير بها لمسافات طويلة..

بينما رفع الأثقال خلص امرأة أخرى من 6 كيلوجرامات فى زمن قياسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل