المحتوى الرئيسى

“مايكروسوفت” ترضخ لمسؤولي حماية الخصوصية الألمان في قضية “بنج ستريت سلايد”

06/13 11:57

رضخت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة «مايكروسوفت»لطلب مسؤولي حماية الخصوصية في ألمانيا بتأجيل إطلاق خدمة تصوير الشوارع عبر الإنترنت «بنج ستريت سلايد»street slide view.

ووافقت «مايكروسوفت»على منح أصحاب العقارات التي ستظهر على هذه الخدمة الحق في الاطلاع على الصور مقدما وتقديم أي اعتراضات عليها.

كانت شركة «جوجل» لخدمات الإنترنت قد أطلقت الأسبوع الماضي خدمتها المماثلة في ألمانيا والمعروفة باسم «ستريت فيو» وظهرت فيها الكثير من الفجوات بعد أن طلب أكثر من 200 ألف ألماني عدم ظهور منازلهم في الصور.

ووفقا للاتفاق بين «مايكروسوفت» والمسؤولين الألمان فإن المواطنين الألمان سيكون أمامهم شهران هما أغسطس وسبتمبر المقبلين لكي يسجلوا اعتراضاتهم على صور «مايكروسوفت».

يذكر أن الأشخاص في أغلب الدول الأخرى يمكنهم فقط مطالبة الشركة بحذف صور منازلهم عند اكتشاف وجودها على هذه الخدمة.

حاولت «مايكروسوفت»رفض فكرة العرض المسبق للصور على أصحاب العقارات قائلة إن مسؤولي حماية الخصوصية يطلبون أكثر مما يعطيهم القانون أو قواعد صناعة نقل الصور.وقد أعلن مفوض الخصوصية عن ولاية بافاريا الألمانية، الذي قاد المحادثات مع الشركة الأمريكية عن التوصل إلى الاتفاق.

من ناحيته قال «رالف هوبتر» الرئيس التنفيذي لفرع «مايكروسوفت» في ألمانيا «كنا نريد التوصل إلى حل وسط».

يذكر أن سيارات التصوير التابعة لشركة «مايكروسوفت»بدأت تصوير الشوارع الألمانية الشهر الماضي.

وانتقد اتحاد صناعة البرمجيات الألماني «بيتكوم» موقف مفوضي الخصوصية الألمان بعد إعلان الاتفاق وقال إن هذه القواعد سوف تحد من قدرة الشركات الألمانية الصغيرة على التواجد في هذا المجال.

نقلاً عن المصري اليوم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل