المحتوى الرئيسى

بسبب خطأ في الوسائد الهوائية..استدعاء كاديلاك SRX

06/13 11:54

13/6/2011

بسبب خطأ في الوسائد الهوائية..استدعاء كاديلاك SRX
بسبب خطأ في الوسائد الهوائية..استدعاء كاديلاك SRX

دفعت مشكلة محتملة مع الستائر الهوائية الجانبية "الجهة اليمنى بالتحديد"، في طراز كاديلاك SRX موديل عام 2011، بشركة جنرال موتورز للإعلان رسميًا عن عمليات سحب واستدعاء لـ 47.401 ألف وحدة من هذا الطراز في الولايات المتحدة، و3099 وحدة بكندا والمكسيك.

وقالت شركة صناعة السيارات العملاقة التي يقع مقرها في ديترويت، إن المشكلة تكمن في برمجة كمبيوتر السيارة، الذي يقوم بإيقاف تشغيل الستارة الهوائية الجانبية، في حالة عدم تواجد أي راكب يجلس في مقعد الراكب الأمامي الأيمن، وبالتالي عدم توفير الحماية لركاب المقعد الخلفي في حال وقوع حادث، أو اصطدام جانبي.
وقد أكدت شركة جنرال موتورز أنها سوف تعيد برمجة هذا النظام، للسماح للستارة الهوائية الجانبية بالعمل حتى لو كان مقعد الراكب الأمامي شاغرًا، وأضافت الشركة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو شكوى متعلقة بتلك المسألة.

كما هو متوقع، فإن جميع وكلاء جنرال موتورز سيقومون بإعادة برمجة وحدة الاستشعار عن بعد والتشخيص الخطأ مجانًا، دون أي أعباء مالية على العميل، كما أكدت الشركة في بيانها الصحافي أن هذه المشكلة ظهرت فقط في تلك الوحدات المباعة في أسواق أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الإصلاح والصيانة في السابع عشر من شهر يونيو الحالي.

يذكر أن كاديلاك SRX تتوفر بالشرق الأوسط بمحرك من طراز SIDI بالكامات العلوية المزدوجة من ست أسطوانات على هيئة V وبسعة 3.0 لترات ومزود بنظام التوقيت المتغير للصمامات VVT، ويولد المحرك قوة تصل إلى 283 حصانا عند 6950 دورة في الدقيقة، يرافقها 310 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5100 دورة في الدقيقة.

المصدر: اى فرات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل