المحتوى الرئيسى

جزع نخلة يعطل قطارات "قبلي" نحو ساعتين.. فى حادث متعمد

06/13 11:40

تعطلت حركة قطارات السكك الحديدية لخط الوجه القبلى أكثر من ساعتين فجر اليوم بسبب اصطدام قطارين بجسم صلب في منطقة (القوصية وصنبو) بمحافظة أسيوط.

وتبين من المعاينة وجود جزع نخلة كبير وبه آثار الاصطدام ملقى على مسار السكة الحديد، مما يوضح قيام بعض الأشخاص بوضعه بشكل متعمد كعائق في مسار القطارات لتأخير حركتها.

وأوضح المهندس محمد حجازى، المتحدث الرسمى للهيئة القومية للسكك الحديدية، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم الاثنين، إن القطارين رقم 997 المتجه من الأقصر إلى القاهرة، و988 المتجه من القاهرة إلى أسوان اصطدما بجسم صلب أثناء مرورهما بالقرب من (القوصية وصنبو)، مما أدى إلى تأخر 9 قطارات على نفس الخط لمدة 45 دقيقة عن مواعيد وصولها وقيامها من المحطة.

وقال إنه أثناء مرور قطار رقم 997 المكيف القادم من الأقصر متجها إلى القاهرة اصطدم جسم صلب بجرار القطار، مما أدى إلى كسر شبكة حمايته الأمامية وسقوطها وإتلاف الشبكة الخلفية، كذلك كسر خزان الوقود لعربة القوى خلف الجرار وتسرب كمية الوقود بالكامل وإتلاف مجموعة الفرامل بالعربة المكيفة خلف عربة القوى.

وأشار الى تعطل القطار لمدة تجاوزت الساعتين اعتبارًا من الساعة الثانية عشر منتصف ليلة أمس حتى الساعة الثانية وعشر دقائق فجر اليوم.

وأضاف أنه تصادف أثناء تعطل القطار 997، مرور قطار رقم 988 المكيف القادم من القاهرة متجها إلى أسوان بنفس المنطقة واصطدم جرار القطار ببقايا الجسم الصلب مع جزء آخر صلب، مما أدى إلى انفصال القطار إلى جزءين "أمامى وخلفى"، الأمامى عبارة عن الجرار وعربة القوى الأمامية، والخلفى عبارة عن 12 عربة مكيفة وعربة القوى الخلفية، بالإضافة إلى حدوث ثقب بخزان الوقود لعربة القوى الأمامية وإتلاف كابلات الكهرباء لعدد 3 عربات مكيفة.

وأكد المتحدث أن الفنيين المصاحبين للقطارين قاموا بتسييرهما بعد تأمينهما لأقرب محطة، مشيرا إلى تأخير قطار 988 المتجه إلى أسوان ساعتين ونصف اعتبارا من الساعة الثانية عشر ونصف منتصف ليلة أمس حتى الساعة الثالثة فجر اليوم.

وأشار المهندس محمد حجازى إلى أنه تم إخطار المختصين بالمعاينة بمعرفة هيئة السكك الحديدية والشرطة صباح اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل