المحتوى الرئيسى

أم الجاسوس الإسرائيلي تهدد باللجوء لأمريكا وموظف بالسفارة الأمريكية يزوره

06/13 21:07

هددت ايرين جرابيل والدة الجاسوس الاسرائيلي ايلان الذي أعلنت السلطات المصرية القبض عليه باللجوء لأمريكا للإفراج عن ابنها لأنه يمتلك جنسية امريكية بجانب الاسرائيلية.

وأكدت الام - خلال اتصالها تليفونيا بالتليفزيون الاسرائيلي -مانشر بوسائل الاعلام المصرية حول ابنها، لكنها دافعت عن موقفه بالزعم بأنه كان متواجدا بالقاهرة ضمن مشروعه التابع لإحدى المنظمات العالمية التي لاتهدف للربح".

وأضافت "أنا مندهشة مما حدث ، إن جسدي يرتعد خوفا على ابني، وانتظر الصباح لاتصل بالولايات المتحدة للتدخل كما دعت الاسرائيليين للصلاة من أجله ".

وعندما سألها مقدم النشرة بقناة الاخبار الاسرائيلية الثانية عن وجود اتصالات بينها وبين الحكومة الاسرائيلية للمساعدة في اطلاق سراح المتهم رفضت التعليق وتنصلت من الاجابة على هذا السؤال.

ووفقا للمعلومات الجديدة فإن الجاسوس من مواليد نيويورك وخريج جامعة جون هوفيكنس ببلاتيمور، وهاجر لاسرائيل 2004 بميول صهيونية وهو ماشجعه على التطوع بالجيش الاسرائيلي بسلاح المظلات ، لكنه أصيب في معركة بقرية الطيبة خلال حرب لبنان الخامسة .

وفي السياق ذاته قالت إليزابيث كولتون، المتحدثة باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، خلال تصريحات لها اليوم:" إن سفارة الولايات المتحدة فى القاهرة تعمل حاليا على التأكد مما إذا كان الإسرائيلي الذي تم القبض عليه أمس فى القاهرة والمتهم بالتجسس لصالح تل أبيب يحمل الجنسية الأمريكية أيضا أم لا".

يأتى ذلك كشفت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن موظفا تابعا لها زار ، الاثنين، شايم جرابل، المتهم بالتجسس على مصر لصالح إسرائيل.

وقال بيان للسفارة إن موظفا تابعا للسفارة قام بزيارة شايم جرابل البالغ من العمر 27 عاما، أمريكى الجنسية، مشيرا إلى أن الموظف أكد أنه فى صحة جيدة وأن عائلته على علم بواقعة القبض عليه.

وأضاف البيان أنه ككل الحالات التى يتم فيها القبض على مواطنين أمريكيين خارج الحدود، فإن موظف قنصلى يقوم بزيارة المحتجز ويعمل الموظف مع السلطات المحلية من أجل لتأكد من معاملته بعدل وفقا للقانون المحلى، كما يقدم المعلومات حول النظام القضائى ويسهل الاتصال بينه وعائلته وأصدقائه فى الولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل