المحتوى الرئيسى

يمنيون يستعدون لاستقبال صالح بأطول مأدبة غداء

06/13 12:19

استقبال الرئيس اليمنى على عبد الله صالح بأطول مأدبة غداء فى العالم، هو أحد المقترحات الكثيرة التى ناقشتها صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حول كيفية استقباله لدى عودته من المملكة العربية السعودية التى يعالج بها حاليا، إثر إصابته وآخرين فى حادث الاعتداء على مسجد النهدين بدار الرئاسة الجمعة قبل الماضى.

فبعد يومين من إنشاء صفحة لمناصرى الرئيس صالح على الـ "فيس بوك" بلغ عدد أعضائها (3775) عضوا الليلة الماضية، ناقشوا خلالهما جملة من الأفكار والمقترحات حول كيفية استقبال الرئيس، وشدد الأعضاء على أهمية خروج الجماهير إلى مطار صنعاء الدولى لاستقبال رئيس الجمهورية عند عودته وإطلاق الزغاريد على موكبه.

واقترح آخرون حشد الراغبين من المنشدين والفنانين وأعضاء فرق الرقص والفنون الشعبية لإقامة ما يشبه زفاف الأعراس على أن يبدأ الحفل من بوابة مطار صنعاء مرورا بطريق المطار وشارع القيادة وصولا إلى ميدان السبعين، فيما يرى تيار ثالث اقتصار إقامة الاحتفال الرمزى بميدان السبعين بحجة أن صحة رئيس الجمهورية قد لا تسمح بوقوفه فترة طويلة عرضة للهواء أو حرارة الشمس.

اقتراح آخر يرى أصحابه صنع أقنعة وجه بصور رئيس الجمهورية يكتب عليها " كلنا على عبدالله صالح "يتم توزيعها على الجماهير لارتدائها فى المناسبة، فى حين يقول آخرون إن المشاركة فى صنع "باقة" ورود كبيرة الحجم مقترح بالغ الأهمية على أن يتم وضعها فى جزء من ساحة مطار صنعاء الدولى وتقسم بألوان العلم الوطنى ويكتب فيها كلمة "وحشتنا" وعلى أن تكون أول منظر يشاهده رئيس الجمهورية من نافذة الطائرة.

إلا أن المقترح الذى حظى بأكبر نسبة قبول، بشأن استقبال الرئيس اليمنى على عبد الله صالح لدى عودته من السعودية، كان نقاشا مستفيضا حول إقامة "أطول مأدبة غداء فى العالم"، وتتلخص فكرة مقدمى الاقتراح فى المساهمة الطوعية فى مأدبة غداء تمتد من ميدان السبعين مرورا بشارع كلية الشرطة وحتى ميدان التحرير(نحو 2 كيلومتر).

ويقترح هؤلاء ضرورة دعوة الفقراء للوليمة الاحتفائية، فى حين يقترح بعضهم دعوة المعتصمين سواء المؤيدين للشرعية الدستورية أو المعتصمين المعارضين أمام جامعة صنعاء، وحدد مقدمو الاقتراح يوم الجمعة الذى يلى موعد وصول صالح لإقامة المأدبة.

وتشير الآراء المتنوعة إلى أهمية دعوة الأهالى من الأحياء المجاورة من غير المتطوعين المساهمين لحضور المأدبة، فيما يقترح آخرون دعوة عدد من السفراء العرب والأجانب وأعضاء البعثات الدبلوماسية والأصدقاء المقيمين فى اليمن ومندوبى وسائل الإعلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل