المحتوى الرئيسى

مطاحن شرق الدلتا تبدأ الانتاج التجريبى لمطحن جمصة

06/13 10:41

القاهرة - تعكف شركة مطاحن شرق الدلتا (EDFM) حاليا على تجارب التشغيل الخاصة بمطحن جمصة بطاقة إنتاجية تصل الى 900 ألف طن فمح يوميا بتكلفة استثمارية تصل الى 50 مليون جنيه وفق قول سمير السيد مدير عام الاستثمار بالشركة .

وتوسع سمير بدء اعمال التشغيل اوائل الشهر المقبل مؤكدا ان المطحن سيعمل على زيادة القدرات الإنتاجية بالشركة خلال الفترة المقبلة .

وتابع سمير ان الشركة قامت بتوريد ما يقرب من 200 ألف طن من القمح المحلى الخاصة بالمحصول الجديد خلال العشرين يوما الماضية مشيرا الى انم مخزون القمح لدى الشركة يكفى لمدة 6 أشهر .

واضاف ان الشركة انتهت من توريد ما يقرب من 3 آلاف طن من المكرونة لصالح وزارة التضامن الاجتماعي مؤكد ان الشركة تنتظر المناقصات الجديدة التي ستطرحها الوزارة خلال الفترة المقبلة .

وتستهدف الشركة الانتهاء من الأعمال الانشائية لمطحن جمصة الجديد نهاية يونيو 2011 بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه تشمل الأعمال المدنية والإنشائية للمطحن اصافة الى شراء معدات جديدة في صورة سلندرات وآلات .

وقال مدير عام الاستثمار ان الشركة تعاقدت مع شركة المقاولون العرب للقيام بالأعمال الإنشائية للمطحن موضحا ان المقاولون العرب بدروها تعاقدت على استيراد المعدات والآلات من ايطاليا للوصول بالطاقة التشغيلية للمطحن الى 600 ألف طن قمح يوميا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل