المحتوى الرئيسى

> صحة صالح تتحسن.. ونائبه يرفض لقاء المعارضة

06/13 21:12

قال وزير الصحة اليمني عبد الكريم راصع، إن الرئيس علي عبد الله صالح سيتحدث في «القريب العاجل» إلي وسائل الإعلام بشكل مباشر مؤكداً أن صحته تتحسن كما نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية أمس الأول مسئول عن مصدر في رئاسة الجمهورية نفيه للأنباء حول وضع صحي سيئ لصالح مؤكداً أن رئيس الجمهورية في تحسن مستمر وصحته جيدة.

وذكر الموقع أن وزير الصحة التقي صالح في الجناح الملكي المخصص له في المستشفي بالرياض. ونقل موقع «26 سبتمبر» عن الوزير راصع قوله في مقابلة مع قناة اليمن الفضائية أنه قام بزيارة صالح برفقة سفير اليمن في الرياض محمد علي محسن، وقد بدا صالح «في صحة جيدة». وأكد الوزير أن «صحة رئيس الجمهورية تتحسن يومياً إلي الأفضل وكذا بقية المصابين الذين تجاوزوا جميعاً مرحلة الخطر.

إلي ذلك، قال تكتل اللقاء المشترك إن الجهود الرامية لنزع الأزمة السياسية في البلاد باءت بالفشل بعد رفض عبد ربه منصور هادي القائم بمهام الرئيس الاجتماع مع المعارضة المطالبة برحيل صالح.. وأعلن شروعه في تشكيل مجلس رئاسي مؤقت.

وذكر القيادي في المعارضة اليمنية محمد عبد الله المتوكل أن الجهود الأمريكية والأوروبية لفتح الحوار بين المعارضة والحزب الحاكم فشلت لأن نائب الرئيس رفض التعامل مع أحزاب المعارضة أو الاجتماع بها.

وأضاف أن هادي يبرر ذلك بقوله إنه منشغل في التعامل مع أزمة الوقود ووقف إطلاق النار والموقف الأمني في المحافظات اليمنية.

وأعلن المتوكل أن قوي اللقاء المشترك شرعت في تشكيل مجلس رئاسي مؤقت للسيطرة علي «المناطق الخاضعة لسلطة الشعب».

وبحسب المتوكل فإن المجلس الرئاسي المؤقت الذي يتم تشكيله حالياً سيبدأ فورا بفرض سلطته وصلاحياته علي كل المناطق التي لا تخضع للسلطة القائمة حالياً، وسيمارس مهامه في التعبير عن السيادة الشعبية وتمثيل الشعب اليمني لدي الجهات المختلفة.

وحضت المعارضة اليمنية وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي علي الدفع باتجاه انتقال سريع للسلطة في اليمن بهدف الفراغ السياسي الناتج عن غياب صالح.

في شأن آخر، أكدت مصادر عسكرية وطنية يمنية أمس أن 81 عسكرياً علي الأقل قضوا في المعارك التي تدور منذ نهاية مايو مع مقاتلي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار الجنوبية ومحيطها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل