المحتوى الرئيسى

شرف : الاقتصاد المصري بدأ يتعافي وتسهيلات حكومية لجذب الاستثمارات

06/13 09:34

القاهرة - أعلن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصري بدأ يتعافي وأن الحكومة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لجذب استثمارات المصريين في الخارج لاقامة مشروعات خاصة بهم أو الاسهام في مشروعات قائمة أو مشتركة.

وقال شرف خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بجنوب افريقيا علي هامش مشاركته في مؤتمر التجمعات الاقتصادية الافريقية أن الحكومة عازمة علي ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم ومشاركتهم بالاقتراع في الانتخابات القادمة.

وأكد رئيس الوزراء ان مشاركة مصر في القمة الثلاثية في جوهانسبرج والتي اختتمت اعمالها أمس يتيح لمصر دعم مسيرة التكامل الاقتصادي مع دول القارة بالاضافة إلي دعم انشاء المشروعات الاستثمارية المتبادلة  موضحا ان التحركات الحالية للحكومة علي قائمة المستويات هدفها ان يحتمل الاقتصاد المصري مكانته اللائقة علي الخريطة العالمية.

وأجري الدكتور عصام شرف حوارا مفتوحا وصريحا مع ممثلي الجالية المصرية تناول عددا من القضايا المتعلقة بمستقبل مصر مما يؤكد تعلق المصريين في الخارج بوطنهم واهتمامهم بالتطورات الجارية في مصر، كما تناول مجموعة من المشكلات التي تواجههم ووعد رئيس مجلس الوزراء بوضع الحلول المناسبة لها.

وقال رئيس مجلس الوزراء ان علاقات مصر الخارجية تنبع من مبدأ مهم هو فتح صفحة جديدة حتي لو كانت هناك مشكلات سابقة، وان التوجه في الخارطة العامة هو ان افريقيا يجب ان تكون في القلب فهذا هو دور مصر الطليعي علي الساحتين الافريقية والعربية. واوضح شرف انه ينبغي زيادة الانتاج وتجويده وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري الامر الذي يتطلب تطوير البحث العلمي والابتكار.

واشار إلي الحوار الدائر في مصر حاليا حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها لدفع مسيرة التحول الديمقراطي وطرحت مقترحات مختلفة حول العمل المستقبلي حيث تطالب بعض الاصوات باجراء الانتخابات الرئاسية أولا والبعض الآخر يطالب بوضع الدستور أولا، مشيرا الي انه بشكل شخصي من انصار ان يكون هناك وقت اضافي قبل اجراء الانتخابات البرلمانية، وقال ان ذلك يخضع للحوار والنقاش والطلبات الشعبية.

وقال انه يشعر ان عملية التحول الديمقراطي سيكتب لها النجاح لان الديمقراطية راسخة في جينات الشعب المصري بدليل ان المشاركة في الاستفتاء تحولت من مجرد مشاركة رمزية نسبتها ثلاثة في المائة لتصبح 40 في الاستفتاء الاخير.

واضاف شرف انه يفتح باب مكتبه للجميع وكذلك الوزراء، وانه حريص علي مقابلة المواطنين في الشارع واحيانا يقابلهم في بيته، مشيرا الي ان مستشاره السياسي يلتقي من آن لاخر مع شباب الثورة، موضحا ان ذلك كله من علامات الديمقراطية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل