المحتوى الرئيسى

عاكف: الإخوان لن تترشح للرئاسة الآن خوفا على مصر

06/13 13:59

القاهرة - د ب أ

كشف محمد مهدي عاكف عن أن الجماعة لا تعتزم الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة خوفا على مصر.

وأوضح عاكف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الاثنين أن الجماعة ستقدم مرشحا رئاسيا "عندما تصل الأمة إلى مرحلة النهوض".

وأرجع عدم خوض الإخوان للانتخابات الرئاسية المقبلة إلى قوله إن "الترشح ضد مصلحة مصر ، فأمريكا والغرب ضد (الإخوان) وفي الداخل العلمانيون ضد (الإخوان) ، ومصر تحتاج إلى تضافر الجهود ، والآن سنعمل ونجتهد من أجل مصر لتقف في المكان الملائم لها ، وبعد ذلك نفكر في الترشح للرئاسة".

وأعرب عاكف عن اعتقاده بأن مصر تسير في الطريق الصحيح ، رغم الصعوبات الموجودة بعد ثورة 25 يناير ، وقال: "هذا حال الشعوب بعد الثورات، ولكن بإذن الله النتيجة واضحة بنهضة هذه الأمة".

واعتبر عاكف أنه ليس لأحد فضل في نجاح الثورة المصرية سوى الله ، وقال :"الله هو الذي أقامها وأنهاها بهذه الصورة ، وأشعر بأن الله اطلع على حقيقة هذا الشعب وصبره وجهاده وإصراره على حماية الدين والوطن فنصره".

وقال إن أبرز أخطاء مبارك أنه تصرف حيال الأزمة بـ"غباء" ، ووجه الشكر للقوات المسلحة على دورها في حماية الثورة ، مشيدا بأداء المجلس العسكري قائلا:"رغم هذا الكم الكبير من المشكلات الداخلية والخارجية ، فإنه يمشي بخطوات ثابتة لتنفيذ ما وعد به وهذا أمر يشكر عليه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل