المحتوى الرئيسى

لجنة تنسيق الدقهلية تطالب "الإخوان" للمرة الثانية بالاعتذار عن بيان "جمعة الوقيعة"

06/13 09:11

قررت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي السياسية, والمهنية والشعبية والنقابية في اجتماعها الدوري الذي عقد بمقر أمانة حزب الأحرار بمدينة المنصورة مساء أمس أن تؤكد على مطلبها السابق باعتذار جماعة الإخوان عن بيان "جمعة الوقيعة".

جاء ذلك ردًا على بيان جماعة الأخوان حول جمعة الغضب الثانية, والتي أطلقت عليها جماعة الإخوان "جمعة الوقيعة" بين الشعب والجيش والذي سبق وأصدرت لجنة التنسيق بيان لها طالبت فيه الجماعة بالاعتذار.

كما أكدت اللجنة في اجتماعها على اختيار هشام لطفي متحدثا إعلاميا باسم اللجنة وتجديد الثقة به بإجماع الآراء باستثناء حزب العمل.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الدوري أمس والذي شهد انضمام قوى جديدة هي أحزاب الشيوعي المصري ومثله السيد شعبان والجمعية الوطنية للتغيير ومثلتها الدكتورة هبة درباله, وحزب العمال ومثله الدكتور خالد عبد الرحمن وحزب التحالف الاشتراكي ومثله عبد العظيم الغطريفي هذا بجانب الأحزاب المتواجدة (الكرامة-الدكتور محمد عوض) و(حزب التجمع-سمير الأمير) و(الناصري-محمد مجر) و(اللجنة الشعبية لدعم فلسطين- طلعت مأمون) و(الأحرار-حماده عوضين) و(العمل-احمد فهيم) و(كفاية- حمدي قناوي).

وامتنع عن الحضور ممثل جماعة الإخوان المسلمين وممثل النقابات المهنية.
واستنكرت اللجنة بيان الإخوان المسلمين الصادر وقت الدعوة إلى جمعة الغضب وأكدت اللجنة على أن البيان الذي سبق إصداره لمطالبة الجماعة بالاعتذار عما بدر منها في حق الشعب المصري والقوى السياسية المشاركة في جمعة الغضب الثانية قد صدر بموافقة جميع الأعضاء إلا ممثل حزب العمل والأحرار فقط.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل