المحتوى الرئيسى

مصر تنوي العودة بسرعة وقوة للعرش الأفريقي

06/13 09:07

القاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مصر وجنوب إفريقيا ضمن أبرز الدول المرشحة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2013 بدلا من ليبيا وذلك في حال استمر الوضع السياسي الحالي في ليبيا.

ويعقد الاتحاد الإفريقي اجتماعه في ايلول/ سبتمبر المقبل لتحديد الدولة التي ستستضيف البطولة بدلاً من ليبيا في ظل صعوبة استضافة الجماهيرية الليبية للبطولة وفقاً للأوضاع الراهنة والتي لن تمكنها من إقامة الحدث على أراضيها.

وتصب الترشيحات بقوة في جانب مصر نظرا لضيق الوقت بين بطولتي 2012 و2013 بسبب انتقال البطولة من الأعوام الزوجية إلى الأعوام الفردية للمرة الأولى منذ فتر ة طويلة علاوة على أن تصفيات البطولة نفسها 2013 ستقام على مرحلتين أو ثلاثة على الأكثر طبقا لعدد الدول المشاركة

وبعد أن استضافت جنوب إفريقيا كأس الأمم للشباب كبديل لليبيا في إبريل الماضي أصبح الدور على مصر في تنظيم كأس الأمم بعد المقبلة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر إقامة مباراة الوداد وسيمبا التنزاني الفاصلة في دوري أبطال أفريقيا قبل أسبوعين تقريبا مما يشير إلى أن مصر تنعم بالأمان بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير الأخيرة.

وقام الكاف بتحديد الـ 15 من يناير العام المقبل موعدا لإجراء الدور الأول بنظام الذهاب والعودة في حال مشاركة 45 فريقا أو أقل حيث ستجنب فرق كأس الأمم 2012 في غينيا الاستوائية والجابون يتأهل على ضوئها 15 منتخبا للدور الثاني وهى نفس الفترة التي ستقام فيها بطولة 2012 حيث ستنافس جميع المنتخبات التي لم تتأهل إلى بطولة 2012 في هذه الفترة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل