المحتوى الرئيسى

معرض يستذكر ثورة تونس

06/13 08:37

افتتح منذ أيام بالعاصمة تونس معرض للفن التشكيلي بعنوان "من وحي الثورة"، يستذكر مشاهد ويوميات "ثورة الياسمين"، التي أسقطت نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، يوم 14 (جانفي) يناير/كانون الثاني.

ويشارك بالمعرض -الذي تتواصل فعالياته بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة بتونس وبمحافظة صفاقس (جنوب) إلى غاية 25 يونيو/حزيران الحالي- عشرات الفنانين التشكيليين، قدّموا أكثر من 250 عملا فنيا.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار المعرض السنوي لاتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين، الذي خصّص هذه الدورة لتكون أوّل معرض تشكيلي يوثق للثورة ويستذكر نضال الشعب ضدّ دكتاتورية النظام السابق.

ويحتوى المعرض -المنتظم بقصر خير الدين بالمدينة العتيقة بتونس العاصمة- على أنماط فنية عديدة منها اللّوحات التشكيلية والمجسمات والصور، جميعها مستوحى من "وحي الثورة".

فخر بالإرادة
وقد عبرت الأعمال بمجملها عن فخر بإرادة الشعب التونسي وتضحياته في سبيل التحرّر واسترجاع كرامته، فالأعمال كما قال منجي معتوق "عكست رؤية الفنان التشكيلي لشعبه ووطنه".

ويتطرق المعرض من خلال مختلف الأعمال المعروضة إلى التحدي الذي رفعه الشعب من أجل الحرية والتحرّر من قيود القمع والاستبداد، فعبر كل فنان عن رؤيته للثورة بأسلوبه الخاص.

ويقول معتوق "لقد استنبط الفنانون المشاركون بالمعرض أفكارا مختلفة من الثورة وجسموا ما رسخ في خواطرهم من مواضيع ومشاهد في أعمالهم لتكون شاهدا على هذا التاريخ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل