المحتوى الرئيسى

علي كمال يصدر ألبومه الجديد

06/13 08:16



يتميز الفنان علي كمال بصوته الجميل وموهبته في الكتابة والتلحين بالإضافة إلى الدويتو الذي جمعه مع ابنته دانه. وقد أصدر ألبومه الجديد بمشاركة ابنته دانه.



وفي حديث خاص مع موقع "الجريدة أون لاين" عن ألبومه الجديد، قال كمال: "يتضمّن 12 أغنية باللهجة الكويتية: "غلاك غير"، "بعد ما مشينا"، "برموش عيونه"، "محد سأل عني"، "يا ما نطرنا"، "بكاء الليل" وهي كلّها من ألحاني. "أصعب شعور"، "اسمعوني"، "يا دنيا خليني"، "نوبه تزعل"، "ألف حنين"، "كنا صغار"، وهي كلّها من ألحان بحر".



أما عن بداياته، قال: "منذ كنت على مقاعد الدراسة، إذ اكتشف أستاذ الموسيقى موهبتي فأخذ بيدي وشجّعني، من ثم بدأت تعلّم أصول العزف على الناي، وشاركت فريق الموسيقى في الحفلات التي تقيمها المدرسة. في ما بعد، تدرّبت على العزف بشكل مكثّف خصوصاً على آلة العود، وكنت أستمع إلى الفنانين: سعود الراشد، عبد اللطيف الكويتي، محمود الكويتي، عوض دوخي، حمد خليفة،داود الكويتي وصالح الكويتي".



وأضاف كمال موضحًا بمن تأثر في تلك الفترة قائلاً: "تأثرت باللون العدني لا سيما أسلوب الراحل محمد جمعه خان وكنت أستمع إليه كثيرًا. كذلك، تأثرت بالفنان راشد الحملي وبسمراته وجلساته الغنائية فتعلّمت منه الكثير. من ثمّ أتقنت العزف على يد الفنان الراحل يوسف المطرف الذي كان صديقي، فكوّنت فرقة صغيرة وسجّلت في بداية الثمانينيات سمرات وفن الصوت والسامري والفن العدني والحضرمي وغيرها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل