المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى بهجمات بالعراق

06/13 14:03

شهدت مدن عراقية اليوم ومساء أمس هجمات متفرفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى المدنيين والعسكريين، أكبرها الهجوم بسيارة مفخخة استهفدت مقرا للشرطة في محافظة البصرة قتل فيه خمسة وجرح ما لا يقل عن 15 آخرين، وسط أنباء عن معلومات بشأن مخططات لتنظيم القاعدة لاستهداف المنشآت النفطية.

فقد ذكرت مصادر أمنية أن انفجار البصرة صباح اليوم ألحق أضرارا بالمبنى ودمر عددا من العربات عند البوابة الرئيسية لوحدة شرطة التدخل السريع.

وقال رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة علي غانم المالكي إن الهجوم نفذ بسيارة ملغومة، وإن المفجر حاول اقتحام مجمع الشرطة ولكن عندما حاول الحراس إيقافه فجر السيارة الملغومة.

وكانت البصرة -التي تقل فيها الهجمات عن المدن العراقية الأخرى بصفة عامة- قد شهدت في وقت سابق من الشهر الجاري هجوما بقنبلة على مستودع للنفط قرب حقل الزبير النفطي في البصرة.

وكان آخر هجوم كبير على البصرة وقع في مارس/آذار حين انفجرت قنبلة مزروعة في الطريق مستهدفة قافلة عسكرية أميركية قرب حافلة مدنية سقط إثر ذلك عدد من القتلى والجرحى.

وفي جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين، أصيب رجل دين عراقي يدعى إسماعيل العربي بجروح خطيرة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزله في منطقة الرواشدة فجر اليوم.

كما قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان وأصيب شرطي ثالث بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة بمنطقة العزات التابعة لمحافظة ديالى.

وأسفر انفجار عبوتين ناسفتين داخل ملعب شعبي لكرة القدم جنوب غرب بغداد ليل أمس عن سقوط 17 مدنيا بين قتيل وجريح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

وزارة الداخلية العراقية أعلنت عن حصولها على معلومات بشأن نية تنظيم القاعدة القيام بهجمات تخريبية تستهدف مصافي تكرير النفط الخام وشبكة خطوط نقل النفط والمنتجات الأخرى