المحتوى الرئيسى

مقتل واصابة 25 في تفجير بالبصرة وملياري دولار للامن العراقي

06/13 12:13

 

اعلنت الشرطة العراقية ان مهاجما انتحاريا فجر سيارة ملغومة الاثنين عند مدخل وحدة للشرطة في مدينة البصرة النفطية بجنوب العراق على بعد 420 كيلومترا جنوب شرقي بغداد مما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 20 اخرون.

وألحق الانفجار الكبير أضرارا بالمبنى ودمر عددا من العربات عند البوابة الرئيسية للمجمع التابع لوحدة شرطة التدخل السريع وكل القتلى والجرحى من أفراد الشرطة.

وقال علي غانم المالكي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة ان الهجوم نفذ بسيارة ملغومة وان المفجر حاول اقتحام مجمع الشرطة ولكن عندما حاول الحراس ايقافه فجر السيارة الملغومة.

اما في بعقوبة فقد لقي ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان مصرعهم في هجوم لمسلحين علي نقطة تفتيش في وقت متأخر من مساء الاحد .

 

و اعلن مصدر من وزارة الداخلية ان مسؤولا بارزا في المجلس المحلي في بغداد أصيب عندما انفجرت قنبلة مثبتة بسيارته في وقت متأخر من مساء الاحد في جزء بشرق المدينة.

ياتي هذا في الوقت الذي أكد فية السفير الأمريكي لدى العراق جيمس جيفري أن واشنطن تعتزم تنفيذ برنامج أمني في العراق خلال عام 2012 بكلفة ملياري دولار بعد انسحاب قواتها من العراق ،المليار الاولي ستكون لتجهيز القوات العراقية، ومليار آخر من الدولارات لتدريب الشرطة والقضاة وموظفي السجون و ذلك تطبيقا لبنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

 

في شأن آخر، قلل السفير الأمريكي في بغداد جيمس جيفري من شأن تصريحات رئيس وفد الكونجرس الذي زار بغداد مؤخرا النائب الجمهوري دانا روراباكر بشأن زيارة معسكر أشرف في محافظة ديالى وطلب تعويضات عن الأموال التي أنفقتها الولايات المتحدة في العراق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل