المحتوى الرئيسى

نصائح مهمة لتنظيف البشرة؟

06/13 07:52

تهتم كل فتاة وسيدة بتنظيف بشرتها وأحيانا من كثرة البحث تصادف طرق بعضها جيدة والبعض غير جيدة وتقول خبيرة التجميل "مروة جميل":

عند تنظيف بشرتك بأنواعها لابد وأن تراعى أن تكون حركة يديك رقيقة عند لمسها لأن شد البشرة يساعد على ظهور التجاعيد على أن تكون حركة يديك متجهه من منطقة الذقن إلى الوجنتين أى من أعلى إلى أسفل.

وبالنسبة لتنظيف البشرة الدهنية أخلطى ملعقتين من كورن فلور مع بياض بيضة على بشرة وجهك وعنقك مع مراعاة تجنبك لوضع الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين وبعدما يجف الخليط اغسلى وجهك بالمياه الدافئة.

وبالنسبة للبشرة الجافة اخلطى صفار بيضة مع قليل من عصير البرتقال ونضع قليل من عصير الليمون وزيت اللوز، وضعى الخليط على وجهك وعنقك ولكن تجنبى المنطقة المحيطة للعين وعندما يجف الخليط، أيضا اغسلى وجهك بالماء الدافئ.

ثم عليك بخطوة المساج والتدليك:

يجب عليك التزام التدليك الرقيق للوجه ولباقى أجزاء الجسم لأن المساج يساعد على تنشيط الدورة الدموية والغدد الليمفاوية فيغذى الوجه داخليا ويكسبه نضارة ولونا ورديا كما يمنع ظهور التجاعيد مبكرا.

وإليك بعض الخطوات التالية لمعرفة كيفية طرق التدليك والمساج:

1- يتم التدليك بأطراف الأصابع بحركة دائرية سريعة وخفيفة ومنظمة بدون الضغط على الجلد ويبدأ من وسط الجبهة إلى منابت الشعر ومن أعلى الأنف مرورا بالوجنتين إلى منابت الشعر ومن الذقن إلى الأذنين.

2- يستحسن استخدام الزيوت الطبيعية أو الكريم المرطب لبشرة الوجه لتتم عملية انزلاق الأصابع بسهولة فيتم تشريبه ونفاذه لمسام الجلد.

3- يحتاج الوجه لمساج من 5 إلى 10 دقائق يوميا أما فى مساج الجسم فتنزلق الحركة فى خطوط طوليه من أطراف أصابع اليد حتى أعلى الذراع ومن أطراف أصابع القدم

حتى أعلى الساق.

4- مساج خفيف وسريعإذا كنت متعجلة للخروج وتريدين أن تظهر بشرتك نضرة مشرقة، امسكى بفرشاة كبيرة نظيفة ناعمة من فرش الماكياج بزاوية عموديه على وجهك، مررى شعر الفرشاة على بشرة وجهك بحركة دائرية رقيقه على كل خد ثم انتقلى إلى الوجنتين والجبهة والأنف والذقن أما حول العين فتكون الحركة برقه متناهية فإن الفرشاة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وطرد النعاس والإجهاد

5- للمساج مستحضر مغذى:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل