المحتوى الرئيسى

رويدا عطية: كارول لديها موهبة تمثيليَّة وصباح أعطتني الضوء الأخضر لأغني أغانيها

06/13 09:16

   إعتبرت الفنانة السوريَّة، رويدا عطية، أنَّ الفنانة اللبنانيَّة، كارول سماحة، لديها موهبة تمثيليَّة كبيرة خولتها المشاركة في مسلسل "الشحرورة"، مشيرةً إلى أنَّ الصبوحة أعطتها الضوء الأخضر لتقديم أغانيها.


الكويت: بعدما لُقِبت بالفنانة الَّتي تعشق الطرب الأصيل، أكَّدت الفنانة السوريَّة، رويدا عطية، أنَّ الطرب الأصيل لا يعنى بالضرورة أنّْ تكون مدة غنائه على المسرح طويلة، بل هو متمثِّلُ بعذوبة الصوت، وجمال الكلمة، وأصالة اللحن، حتَّى يصل لمستوى عالٍ يتناسب مع فكر الجيل الجديد.

وأشارت إلى أنَّ عدم رواج مثل هذا اللون من الأغاني بين الشَّباب سببه عدم الإتفاق على نهجٍ واحدٍ ينتهجه الجميع، بل لكل واحد طريقته في الغناء وهذا حقٌ مكفولٌ للجميع، لكن لا يستطيع أحد أنّْ ينكر وجود اللون الطربي بين الأغاني الموجودة على السَّاحة الآن، مشيرة إلى أنَّه على الرغم من هذا كله، لا تعتبر الأغنية الحديثة سيئة ولكنها متوسطة وجيِّدة مقارنة بالفن الأصيل القديم.

وردًّا على إنتشار برامج البحث عن المواهب كإنتشار النار فى الهشيم، أكَّدت رويدا أنَّ هذه البرامج لا تبحث عن المواهب بل تبحث عن الشَّهرة والنجوميَّة والمتابعة اليوميَّة لحصد الإعلانات وغيرها، وهي فكرة تجارية تتستر وراء غطاءٍ فنيٍ، لذلك أغلبها لا ينتج المواهب الحقَّة الَّتي يحتاجها الوسط أو تضيف له، لكن على الرغم من ذلك أعلنت تأيديها المطلق للبرامج ذات الهدف أمثال برنامج "سوبر ستار" الذي جعل موهبتها ترى النور.

وأعتبرت الفنانة رويدا عطية أنَّ برنامج "ستار أكاديمي" جيِّد، والإستعراضات الَّتي تقدَّم تليق بهؤلاء الشَّباب والشَّابَّات، لأنَّ سنَّهم يسمح بذلك، بينما هي عندما تذهب إلى هناك تذهب بغرضٍ فنيٍ بحت، ليس وراءه دعم للبرنامج أو شيء من هذا القبيل.

وكغيرها من الفنانين، طالتها العديد من الشَّائعات، إلَّا أنَّها أكَّدت أنَّ كل ذلك كان بسبب نجاح ألبومها الأخير، ومشاركتها المميَّزة في برنامج "على شط بحر الهوى"، إضافةً إلى الشَّائعات الَّتي حكيت لها بسبب طلاقها منذ سبع سنوات، وصرَّحت رويدا عطية على أثرها أنَّها تعيش هذه الأيَّام قصَّة حبٍ لكنها تخطو خطوات بطيئة وبلا تسرع.

أما عن مسلسل "الشحرورة" الذى كان من المفترض أنّْ تؤدي دوره رويدا، وبعد تغيير مؤلف العمل تغيَّرت معظم الأسماء، ونالت الفنانة كارول سماحة فرصة تقديم شخصية الفنانة الكبيرة "صباح"، أكَّدت عطية أنَّها لم تسعَ للدور، ولم تطمع فيه، لأنَّها تحب الفنانة صباح لفنِّها لا لأنَّ تجسِّد دورها في عملٍ فتكتسب من ورائها شهرة، فالفنانة صباح دائمًا ما تشيد بصوتها وأعطتها الضوء الأخضر لغناء أغانيها، لكنِّها أعتبرت أنَّ كارول سماحة لديها باع طويل في التمثيل وخبرة تجعلها كفؤ لهذا الدور.

وعن جديدها أكَّدت أنَّها بصدد إصدار أغنية تتحدَّث عن الوطن في داخل كل إنسان تحت إسم "بلدي"، وهي لا علاقة لها بطريقة مباشرة بأحداث سوريا الَّتي دعت رويدا الله أنّْ يحفظها.

وتستعد رويدا لإطلاق ألبومها الجديد وهو خليجي متكامل، تتعاون فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين الخليجين، ليكون باكورة ألبوماتها الخليجيَّة، بعد نجاح اغنية "اسمعني" الَّتي لحنها لها يعقوب الخبيزي، كما سيتضمَّن أغنية من الحان بدر خليفة بعنوان "ما نسيتك" وكلمات الناصر.

وعن إتقانها للهجة الخليجيَّة، أكَّدت رويدا أنَّها تستعين بالفنانين والملحنين الخليجين أصدقائها، كذلك تستعين بالملحن يعقوب الخبيزى الذي تعب معها في ضبط العديد من الكلمات، مشيرةً إلى أنَّ الجمهور الكويتي جمهور صعب، وذوَّاق للموسيقى، ولا يستهان به، وتمنَّت أنّْ تقدِّم العديد من الأعمال الخليجيَّة والمتنوِّعة حتَّى ترضي كل الأذواق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل