المحتوى الرئيسى

أجزاء في النحو والبلاغة أزعجت البعضوحالات اغماء متفرقة بالمنيا وسوهاج

06/13 01:05

في اول خطوة لماراثون المرحلة الاولي للثانوية جاءت أسئلة اللغة العربية أمس في مستوي الطالب المتوسط ومر اليوم الأول للإمتحانات للصف الثاني كمثيله لزملائهم في الصف الثالث هادئا وبلا مشاكل‏.

 بعد أن دارت الأسئلة حول توقعات معظم الطلاب والمدرسين ومع ذلك اشتكي البعض من طول الأسئلة وصعوبة بعض الجزئيات في النحو والبلاغة واصيبت طالبتان بصدمات عصبية وثالثة باغماء في المنيا وسوهاج في حين مزق طالبان اوراق الاجابة بالمحافظتين.

خرج الطلاب سعداء بسهولة أكثر من90%مما تتضمنه الورقة الامتحانية في اللغة العربية وجاء موضوع التعبير الإجباري حول ضرورة عودة الشرطة إلي موقعها لتحقيق الأمن والأمان للوطن ولم تصدر شكوي من أسئلة القراءة التي تناولت موضوعات البيئة والإنسان وثقافتنا من الشفاهية إلي التدوين بجانب القصة المقررة واإسلاماه

تركزت الشكوي في الجزء الخاص بالبلاغة التي تناولت جزءا من قصيدة لفاروق جويدة يخاطب فيها المصريين المغتربين بالعودة إلي مصر.

ولم تخرج أسئلة النصوص عن المتوقع حيث جاء السؤال الاجباري من نص اختيار الصديق لابن المقفع.

واشتكي بعض الطلاب من الجزئية الثالثة في السؤال( ب) من النحو الذي كان يتطلب استخراج مضارع مبني وذكر سبب بنائه.

ولم تتلق غرفة العمليات المركزية أية شكوي وأصدر جمال العربي المشرف العام علي الامتحانات تقريرا جاء فيه أن جميع الأسئلة من المقرر ولم تتضمن أية أجزاء يصعب علي الطالب الاجابة عنها. من ناحية أخري تبدأ اليوم أعمال التصحيح لأوراق إجابة طلاب المرحلتين في اللغة العربية والتربية الدينية بمشاركة15ألف متخصص في المادتين للصفين الثاني والثالث الثانوي. وفي المنيا: قام طالب بتمزيق ورقة الإجابة بعد فشلة في حل الامتحان واصيبت طالبة بصدمة عصبية تم نقلها للمستشفي دون أن تستكمل إمتحان اللغة العربية كما أصيب طالب آخر بحالة إغماء ولم يستكمل امتحان اللغة العربية ايضا ـ كما شهدت لجنة إمتحان إخري إصابة إداري بحالة قيء مستمر أثناء عملة داخل اللجنة وتم نقله للمستشفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل