المحتوى الرئيسى

مواقف

06/13 01:04

بعض الذين يتأملون سلوك الحيوانات يجد شبها كبيرا بين سلوكها وسلوكيات الانسان‏,‏ فسلوكياتنا صورة مهذبة لسلوك الحيوان‏.

مثلا نجد الحيوان يتشقلب علي الأرض مرة ومرتين انه( يهرش).. فالحصان والحمار يفعل ذلك في الأرض التراب أو الاحتكاك بالجدران أو الاشجار, فما الذي تفعله هذه الحيوانات؟ انها تستخدم نوعا من الوخز بالإبر.. وهو أسلوب في علاج الإنسان للصداع والتصلب العضلي.. والإمساك والإسهال والأرق والقلق. وهو أهم العلاجات الشعبية في الصين. وقد درس الشعب الصيني في تاريخه الطويل مراكز الاعصاب وعلاقتها بكل أعضاء الجسم والضغط علي المراكز العصبية التي حددوها علي الخرائط لتكون في متناول الناس. فيستطيع أي انسان أن يعالج نفسه أو يعالجه شخص آخر في أي مكان: في البيت, في المكتب, في الغيط.. ودرس الشعب الصيني كيف يمكن استخدام الإبرة والسرعة المناسبة.

وظل الوخز بالإبر فنا شعبيا وليس ممارسة علمية, وقد اعترفت به بعض الهيئات العلمية, وان كانت بعض المعاهد تخاطر وتعلن انها علاج صحيح.

وفي الاسبوع الماضي اعلن معهد الابحاث في الخدمات الصحية بلندن أن الوخز بالإبر فن مؤكد, وانه اسلوب جاد في علاج الكثير من الأمراض الجسمية والنفسية. وقد جاء هذا الاعتراف متأخرا جدا. ولكن المهم انه جاء وانه تأييد للملايين من مراكز الوخز بالإبر.. ولم يعد( الوخز بالإبر) فنا خرافيا, ولكنه فن لجأت اليه الشعوب, ولا يزال هو الحل حين تفتقد الحبوب والاقراص أو حين لا تستطيع المعدة ان تقوي علي تحمل قسوة هذه المواد الكيماوية فمارسها ولا تخف!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل