المحتوى الرئيسى

توصيات باهتة لمؤتمر أدباء القناة وسيناء

06/13 00:59

جاءت توصيات المؤتمر الرابع عشر لادباء اقليم القناة وسيناء الثقافي‏,‏ في ختام اجتماعاته الخميس الماضي مخيبة للآمال‏,‏ حيث لم تتضمن جديدا‏.

ولم تزد عن كونها تكرارا لما صدر قبلا من توصيات في المؤتمرات المماثلة السابقة من امثال التأكيد علي رفض التطبيع مع إسرائيل واتاحة الفرصة للمبدعين للمشاركة في المؤتمرات, وغير ذلك من التوصيات التي وردت وتكررت في عشرات المؤتمرات.

وكان د. عماد ابوغازي وزير الثقافة واللواء احمد حسين محافظ الاسماعيلية قد افتتحا ظهر الثلاثاء الماضي اعمال المؤتمر الذي عقد في قصر ثقافة الاسماعيلية تحت شعار مشكلة المياه والإبداع الأدبي بحضور الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة, فضلا عن رئيس المؤتمر د. حسن يوسف وأمينه العام الشاعر عبود حداد, وقام الوزير والمحافظ بتكريم اديبين من ادباء الاقليم هما ابن السويس الاديب محمد الراوي والاديب السيناوي الشمالي كمال عبد الله الحلو.

عنوان المؤتمر مشكلات المياه والإبداع الأدبي اعطي انطباعا غير صحيح انه سيناقش من خلال الابداع مشكلة مياه النيل مع دول المصب, الا ان البحوث المقدمة خلت تماما من اي اشارة الي ذلك, الامر الذي دفع بعضهم ومنهم رئيس الهيئة المشرفة علي تنظيم المؤتمر سعد عبد الرحمن الي تسجيل تحفظه علي العنوان الذي لايعبر عن المضمون, وفي تصوري ان هذه الإشكالية ما كانت لتحدث لو كان العنوان الماء في الإبداع الأدبي مما يتيح التعليق علي كيفية تناول الادب بصفة عامة لهذه المفردة. ناقش المؤتمر في جلساته بعض روايات وأشعار أدباء الإقليم, واختتم بأمسية شعرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل