المحتوى الرئيسى

القذافى يمارس الشطرنج فى مخبأه ونجله يواجه الخصم بالدفاع الصقلى

06/13 11:30

قال كيرسام إيليومجينوف رئيس اتحاد الشطرنج العالمى FIDE أن العقيد الليبى معمر القذافى أخبره، خلال لقاء جمعهما على لعبة الشطرنج الأحد، أنه لا يعتزم التنحى أو مغادرة البلاد.

ففى الوقت الذى يحتدم فيه القتال بين قوات القذافى والثوار غرب ليبيا، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية أن الروسى ميجنوف، الذى وصفته غريب الأطوار، جلس لممارسة لعبة الشطرنج أيضا مع محمد النجل الأكبر للقذافى حيث لعب الأثنين بإستراتيجية الدفاع الصقلى Sicilian Defense أو تغيير التنين.

ونقلت الوكالة الروسية عن رئيس الـ FIDE الذى يزور طرابلس حاليا: "إن لقائى بمعمر القذافى إستغرق نحو ساعتين، حيث لعبنا الشطرنج". وكشف قائلا: "القذافى قال أنه لن يغادر ليبيا، مؤكدا أنها وطنه وهى الأرض التى مات عليها أبناءه وأحفاده."

وأضاف إيليوميجينوف، ناقلا قول القذافى: "قال إنه لا يفهم أى منصب الذى يحتاج أن يتنحى عنه مشيرا أنه ليس رئيس وزراء ولا رئيس وليس بملك. وأصر القذافى أنه لا يحمل أى منصب فى البلاد فعن ماذا يتنحى".

وتشير الوكالة الفرنسية نقلا عن نظيرتها الروسية أن إيليوميجينوف إجتمع أيضا مع وزيرى الخارجية والتعليم ورأى كثير من الدمار الذى ضرب طرابلس. كما أنه أعرب عن تعازيه للقذافى على وفاة أبنه وأحفاده الذين لقوا حتفهم إثر هجوم إحدى الغارات الجوية التى يشنها الناتو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل