المحتوى الرئيسى

القذافي يلعب الشطرنج مع رئيس اتحاد اللعبة في طرابلس.. والفائز مجهول

06/13 07:02

 

بث التلفزيون الليبي، مساء الاحد 12-6-2011، مشاهد ظهر فيها العقيد معمر القذافي يلعب الشطرنج مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة الروسي كيرسان ايليومجينوف.

 

وجرت المباراة بحضور محمد القذافي، الابن البكر للزعيم الليبي، والذي يرأس اللجنة الاولمبية الليبية ويدير قطاع الاتصالات في ليبيا.

 

وظهر القذافي مرتديا عباءة بنية اللون ونظارات شمس سوداء، وبدت خلفه شاشة تبث برنامجا للتلفزيون الليبي يحمل تاريخ 12 ايار/مايو 2011.

 

ولم يوضح التلفزيون من الذي فاز في نهاية الجولة.

وكان ايليومجينوف اعلن لوكالة انترفاكس في اتصال هاتفي من طرابلس حيث يقوم بزيارة رسمية بصفته رئيسا للاتحاد ان القذافي اكد له انه لا يعتزم التخلي عن السلطة ومغادرة البلاد.

 

وقال ايليومجينوف ان "اللقاء استمر زهاء ساعتين، لقد لعبت الشطرمج مع القذافي"، مضيفا ان "القذافي قال لي انه لا يعتزم مغادرة ليبيا، مشددا على ان ليبيا وطنه، وانها الارض التي قتل فيها ابناؤه واحفاده. لقد قال ايضا انه لا يفهم اي منصب عليه ان يتخلى عنه".

 

وقال القذافي بحسب ايليومجينوف "انا لست رئيس وزراء ولا رئيسا ولا ملكا. انا لا اشغل اي منصب في ليبيا. لهذا السبب ليس علي التخلي عن اي منصب"، وذلك في الوقت الذي تطالب فيه الدول الغربية ومعها روسيا الزعيم الليبي بالتخلي عن السلطة.

 

وفي مقابلة اخرى مع اذاعة كومرسانت اف ام الروسية قال رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج ان اجتماعه مع القذافي "لم يجر في حصن بل في احد المباني الادارية في العاصمة" الليبية.

 

واكد رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج انه واثق من ان الاوضاع ستكون على ما يرام في ليبيا حين يحين موعد بطولة عالمية في الشطرنج يعتزم ايليومجينوف اجراءها في طرابلس في الاول من تشرين الاول/اكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل