المحتوى الرئيسى

صحافة الاثنين : عرض إنجليزى فى الطريق لفتحى .. لجنه الكرة تحدد ملامح صفقات الصيف الساخن .. الفريق يعود للتدريبات‮ ‬غداً‮ .. ‬حيرة في التعامل مع الصقر .. الأهلى يسمح لفتى الطائرة الذهبى بالرحيل لتركيا .. دياب المنصورة علي رادار النا

06/13 12:59

تنوعت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- لجنه الكرة بالاهلي تحدد ملامح صفقات الصيف الساخن

حدد حسن حمدي رئيس النادي الاهلي معالم الطريق لمانويل جوزيه لبناء فريق جديد يدافع عن ألوان النادي السنوات القادمة من خلال الاعتماد علي العناصر المميزة في قطاع الناشئين, بناء علي متطلبات المرحلة الحالية نظرا لنضب المواهب وان المعروض ليس أفضل حالا من أبناء النادي بالاضافه إلي تمسك الانديه بلاعبيها المميزين والمبالغة في الطلبات المادية وبذلك يضع الاهلي سياسته علي الاعتماد علي عناصر الشباب أصحاب الخبرة وانه لا مكان لاي لاعب يتعدي عمره الـ28 عاما إلا إذا كان متميزا في مركزه

جري وضع الخطة في اجتماع ثلاثي حضره حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب ومانويل جوزيه ومترجمه, تم الاتفاق خلاله علي شكل الفريق بالاضافه إلي الاستماع إلي طلبات مانويل جوزيه.

وشهد الاجتماع شد وجذب بين حمدي والخطيب من ناحية ومانويل جوزيه من ناحية أخري حول طلبات ورغبات كل منهما.

واشتكي جوزيه للثنائي من عدم تطبيق لوائح الفيفا في استدعاء للانضمام للمنتخبات الوطنية خاصة الاوليمبي والشباب والناشئين والتي تتعدي أسبوعين قبل اي مباراة وهو ما يمثل مشكله بالنسبة للجهاز الفني بالتعرف علي إمكانيات هؤلاء اللاعبين بالاضافه إلي رغبة الجهاز الفني في إكساب هؤلاء الصاعدين بعض الصفات بجانب تحقيق التجانس وإمكانياتهم الفنية من خلال تواجدهم اكبر فترة ممكنه مع الفريق الأول.

وشدد الثنائي علي ضرورة التركيز واختيار أفضل العناصر من قطاع الناشئين وعدم ضم أكثر من أربع لاعبين من خارج النادي في مركزي الدفاع والهجوم حيث طلب مانويل التعاقد مع ظهير ثالث وظهير أيسر ومهاجمين احدهما محلي والأخر اجنبي.

وفرضت لجنه الكرة بالاهلي سياجا من السرية حول اجتماعها مع جوزيه الذي جري أمس بقيادة حسن حمدي وحضرة الخطيب وهادي خشبه وسيد عبد الحفيظ, وتمسك الجميع بعدم الإعلان عن اي تفاصيل حول قائمه المستبعدين من الفريق في الموسم الجديد بالاضافه إلي قائمه المطلوبين.

وتدور التكهنات حول قائمه المطلوبين في الاهلي لن تبتعد كثيرا عن احمد دويدار أو محمد نجيب لاعبا اتحاد الشرطة لاختيار احدهما بعد قناعه مانويل جوزيه لقدرتهم الدفاعية بالاضافه إلي البحث عن ظهير أيسر خاصة وان ترشيح محمود شاكر لاعب الاتحاد تم الاعتراض علي كبر عمره بينما الحديث عن احمد سمير فرج مدافع الاسماعيلي أمر غير مطروح بالمرة لعدم قناعيه جوزيه باللاعب والذي سبق وان استغني عنه قبل ست سنوات.

وأبدي جوزيه قناعته الفنية بالمهاجم السيد حمدي لاعب بتر وجت الذي طالب بضرورة التعاقد معه وياتي بعده في المرتبة الثانية حسين حمدي مهاجم المقاصة إلا أن جوزيه طلب إعطاءهمهله لإعادة مشاهدة اللاعب مره أخري في أكثر من مباراة لإبداء الحكم النهائي, ويعطي الاهلي اهتمام بالنثائي محمد صلاح صانع العاب المقاولون الشاب واحمد حمودي لاعب سموحه والمنتخب الاوليمبي بجانب لاعبين آخرين في منتخب الشباب والاوليمبي ربما يكونوا في صفوف الاهلي الموسم القادم إذا ما نظم اتحاد الكره مسابقه23 سنه.

وتحسم لجنه الكرة اللاعبين المعارين وهم هاني العجيزي وسعد سمير ومحمود توبه ومعاذ الحناوي وهشام محمد ومصطفي شبيطه بالاضافه إلي لاعبين آخرين سيتم أيضا تحدي مستقبلهم مع الفريق وتحاول إدارة الاهلي تحقيق أقصي استفادة ماديه من ورائهم حال رفض جوزيه عودتهم وربما تدرس إدارة الكره الاستفادة بهم في تسهيل بعض صفقات الموسم الجديد وهو ما يرفضه اللاعبين.

وأعطت لجنة الكره الضوء للمهندس عدلي القيعي للبحث عن مهاجم اجنبي متميز يكون بديلا لفرانسيس الذي لم يثبت جدارته وقدم القيعي عددا من السير الذاتية لبعض اللاعبين الافارقه يلعب بعضهم في دوريات أوروبيه والبعض الأخر في دوريات عربيه


وقالت صحيفة الأخبار :

- الأهلي‮ ‬يعود للتدريبات‮ ‬غداً‮ .. ‬وحيرة في التعامل مع الصقر‬‬‬

يبحث الأهلي خلال الأيام القادمة استبعاد عدد كبير من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وبما يصل إلي ‮٠١ ‬لاعبين وذلك بناء علي التقرير المقدم من البرتغالي جوزيه المدير الفني للفريق واللاعبون العشرة المقرر خروجهم من قائمة الأهلي اعتبارا من الموسم المقبل بواقع أربعة بالفريق هم أسامة حسني وأحمد شكري ومحمد طلعت وعفرتو إلي جانب الاستغناء من ‮٦ ‬لاعبين معارين سيتم بيعهم بشكل نهائي هم هاني العجيزي وأحمد علي وهشام محمد وسعد الدين سمير ومصطفي شبيطة ومحمود توبة ‬‬

وكذلك يبحث الأهلي مسألة التجديد لنجمه المخضرم أحمد حسن‮ »‬الصقر‮« ‬ومن المنتظر حسم هذه الأمور خلال أيام‮.. ‬وهو الأمر الذي يسبب حيرة وحرجا للجنة الكرة‮. ‬هذا ويعود الأهلي للتدريبات‮ ‬غدا بعد راحة ‮٣ ‬أيام حصل عليها بعد مباراته الأخيرة مع بتروجت يوم الجمعة وذلك في إطار استعداده للقاء إنبي بالأسبوع الخامس والعشرين للدوري‮. ‬‬‬‬‬‬‬‬

علي جانب آخر‮ ‬غاب أحمد حسن ومحمد أبوتريكة عن مهرجان اعتزال نجم نيجيريا كانو الذي كان من المقرر أن يحضره النجمان أمس الأول‮.. ‬غاب أبوتريكة لظروف سفره إلي السعودية لأداء عمرة‮  ‬بينما انشغل أحمد حسن بدعوته لنبذ التعصب من خلال حملة قادها خلال الأيام الماضية‮.‬‬‬‬‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- عرض إنجليزى فى الطريق لفتحى .. والصقر يجدد خلال أيام.. والأهلى يواجه الترسانة

ينتظر أحمد فتحى نجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم وصول عرض رسمى من أحد الأندية الإنجليزية خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما علم من أحد وكلاء اللاعبين برغبة هذا النادى فى التعاقد معه.

كان فتحى قد حصل على وعد من مسئولى الأهلى لدى تجديد عقده بالموافقة على احترافه خارجيا فى حال تلقيه العرض المناسب لإمكانياته ومكانة الأهلى وهو ما يعتمد عليه اللاعب حاليا فى إمكانية إقناع مسئولى النادى برحيله فى حالة وصول هذا العرض وملائمته.

الجدير بالذكر أن فتحى سبق له الاحتراف فى إنجلترا من خلال شيفيلد يونايتد قبل عودته إلى مصر ليلعب للأهلى . وعلمت «الجمهورية أن النادى الذى يسعى لضمه حاليا سبق له الاستعانة بلاعبين مصريين وهو ما يرجح كفة ويجان الذى لعب له فى الماضى كل من ميدو وعمرو زكى نجمى الزمالك.

من ناحية أخرى ، يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى جلسة مع اللاعب أحمد حسن (الصقر) خلال فترة التوقف الحالية للدورى من أجل تجديد التعاقد مع اللاعب والذى ينتهى عقده الحالى نهاية الموسم الحالى

كان البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق قد أكد رغبته فى التجديد للصقر وكذلك قيده فى القائمة الإفريقية للفريق للاستفادة من خبرته فى المواجهات الصعبة لدور الثمانية (دور المجموعات) بدورى أبطال إفريقيا.

على جانب آخر ، استقر الجهاز الفنى للفريق على أن تكون المباراة الودية الثانية خلال فترة التوقف الحالية مع الترسانة يوم الجمعة المقبل علما بأن الأهلى سيلتقى فريق الداخلية فى المباراة الودية الأولى غدا الثلاثاء.. وكانت مسابقة الدورى قد توقفت بعد مباريات الأسبوع ال24 يوم الجمعة الماضى بسبب مباراة منتخبنا الأولمبى المقررة مع نظيره السودانى فى تصفيات أولمبياد لندن 2012 ..

وكان جوزيه قد منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات بداية من السبت إلى اليوم الاثنين على أن يستأنف الفريق نشاطه غدا فى غياب لاعبى المنتخب الأولمبى وكذلك أمير سعيود لانضمامه إلى المنتخب الأولمبى الجزائرى والمهاجم الموريتانى (سنغالى الجنسية) دومينيك دا سيلفا الذى حصل على إجازة لمدة أربعة أيام للسفر إلى بلاده.

- الأهلى يسمح لفتى الطائرة الذهبى بالرحيل لتركيا

بات من المؤكد رحيل أحمد صلاح الفتى الذهبى لمنتخبنا القومى للكرة الطائرة عن النادى الأهلى الذى تربى به منذ أن كان ناشئا صغيرا .. و ذلك عقب تلقيه عرضا من نادى ( MF ) التركى .

وعلمت " الجمهورية " أن صلاح وافق على العرض التركى و الرحيل عن القلعة الحمراء الذى نشأ بها منذ أن كان ضمن فريق البراعم من أجل المقابل المادى الكبير نظير انتقاله للدورى التركى بداية من الموسم المقبل .

صرح رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضى بالنادى الأهلى بأن جهاز الكرة الطائرة برئاسة الدكتور سامح حمدى قد رفع مذكرة بخصوص رحيل اللاعب لمجلس الإدارة للموافقة عليها .

وأكد عبد القادر أن مجلس الإدارة لن يقف أمام رغبة اللاعب فى إعطائه فرصة الاحتراف الخارجى .. خاصة و أن صلاح قدم الكثير للأهلى على مدار السنوات الأخيرة . و من جانبه عبر إبراهيم فخر الدين المدير الفنى للطائرة الحمراء عن استيائه لرحيل أحمد صلاح .. نظرا لكونه أحد الركائز الأساسية الذى يعتمد عليها الفريق كثيرا .

وأكد فخر الدين أن النادى الأهلى يمتلك ذخيرة كبيرة من اللاعبين الناشئين أصحاب المهارات المرتفعة .. مشيرا إلى أنه يبحث سبل تصعيد أكثر من ناشئ خلال الفترة الحالية .. و ذلك لتجهيزهم بدنيا و فنيا استعدادا للنسخة الجديدة من الدورى .. بالإضافة لبطولة العالم للأندية و التى ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال سبتمبر المقبل .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

-  الأهلي يستعجل الـ28 مليون جنيه من وكالة الأهرام وجوزيه يطلب سرعة حسم الصفقات الجديدة

عقدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ومحمود الخطيب وهادي خشبة اجتماعا مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول حضره سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وبالرغم من تأكيد خشبة سرية قرارات اللجنة وأن ما يدور في الوسط الإعلامي مجرد تكهنات إلا أن مصادر مقربة أكدت أن جوزيه طالب لجنة الكرة بسرعة حسم الصفقات الجديدة لتحديد مصير اللاعبين الشباب والأسماء التي يرغب في الاستغناء عنها.. كما تم مناقشة التجديد للثنائي أحمد حسن وأسامة حسني.. وخلال الاجتماع تم طرح بعض الأسماء علي البرتغالي جوزيه لاختيار ما يناسبه وركز البرتغالي علي أسماء محددة.

وبعيدًا عن الصفقات الجديدة طالبت لجنة الكرة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتصحيح مسار المهاجم عماد متعب ومطالبته بالتركيز في التدريبات فقط.. كما استقرت اللجنة علي استعجال الدفعة الأولي المستحقة من الأهرام وقيمتها 28 مليون جنيه نظير عقد الدعاية الجديدة الذي سيبدأ 11 يوليو المقبل.. وفي نهاية الاجتماع تم تحديد موعد مبدئي لجلسة جديدة بعد ثلاثة أيام.

وعلي صعيد الإصابات بدأ محمد أبوتريكة المرحلة الثانية من التأهيل التي شملت التدريب المائي لمدة خمسة أيام فيما يدخل محمد شوقي اختبارا في الجيم غدا الثلاثاء وفي حالة تجاوزه يبدأ المرحلة الأخيرة من الإعداد والمتمثلة في الجري حول الملعب ويعد شوقي هو الأقرب للعودة فيما أثبتت القياسات العقلية لأحمد شكري وجود فارق عضلي، وسيتم عمل برنامج تقوية لمدة 4 أيام، وخلال فترة 10 أيام سوف يتحدد عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق والمباريات.

من ناحية أخري فشلت محاولات سفر دومينيك إلي بلاده موريتانيا خلال فترة الراحة للاطمئنان علي عائلته.. وكان اللاعب قد حضر إلي مقر النادي أمس لتجديد المحاولات إلا أنه فشل في حجز تذاكر الطيران خلال هذه الفترة، وأكد لـ«روزاليوسف» بقاءه في القاهرة إلي موعد استئناف التدريبات صباح الثلاثاء المقبل استعداداً لمباراة إنبي التي ستقام 21 يونيو الجاري باستاد القاهرة.

وخلال فترة التوقف يخوض الأهلي لقاء وديا يوم الجمعة المقبل أمام الترسانة وفقاً لأجندة الجهاز الفني والإداري، فيما سيخوض فريق الشباب تجربة ودية غداً أمام الداخلية، ومن المنتظر أن يتابع جوزيه هذا اللقاء لاختيار ما يناسبه من اللاعبين وتصعيدهم لا سيما أن هذا الفريق سيتم تسريحه بعد الانسحاب من البطولة.

وفيما يتعلق بعرض كاظمة الكويتي لضم المدافع وائل جمعة أكد مسئولو الأهلي عدم وصول عرض رسمي حتي الآن.

-  دياب «المنصورة» علي رادار الأهلي

 تلقي نادي المنصورة خطابا من اتحاد الكرة يفيد بموافقته علي اقامة مباريات الفريق بالممتاز «ب» ليلا وتحت الاضواء الكاشفة باستاد المنصورة اعتبارا من مباراة الحمام أمس وكان مجلس إدارة النادي قد أرسل خطابا للاتحاد يطلب فيه تعديل موعد مبارياته لتقام ليلا بسبب حرارة الجو وتأثيرها السلبي علي اللاعبين.

علي جانب آخر دخل مهاجم المنصورة علي دياب دائرة اهتمام النادي الأهلي إلي جانب المهاجم عدوي عاكف ولاعب الوسط علي عيد زميليه بالفريق بعد أن قام الدكتو ناجي خليل عضو اللجنة الفنية بالأهلي بعرض اللاعب علي اللجنة وهو الأمر الذي جعل مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء يطلب اقامة مباراة ودية مع المنصورة في أسرع وقت ممكن حتي يتسني له رؤية الثلاثي بالملعب وليس من خلال السيديهات.

وعلمت «روزاليوسف» أن جوزيه أجل ارسال بيدرو المدرب العام للأهلي لمتابعة اللاعبين بمباريات الممتاز «ب» الي آخر مباراتين للمنصورة أمام الأوليمبي وألعاب دمنهور.

من جانبه أكد إبراهيم مجاهد رئيس النادي أنه لم يتلق حتي الآن أي عرض رسمي يخص لاعبيه من الأهلي أو غيره من باقي أندية الدوري العام مشددا علي ضرورة تفاوض الأهلي مع إدارة النادي لأنه يتبقي في عقد كل لاعب ثلاثة مواسم مع المنصورة وأنه لن يحدد أي مبالغ للاستغناء عن اللاعبين إلا بعد التفاوض الرسمي.

-  إبراهيم حسن يمنع عبدالواحد من الظهور علي قناة الأهلي

رفض إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك ظهور حارسه عبدالواحد السيد في البرنامج الذي قدمه أمس الأول أحمد حسن لاعب الأهلي لنبذ التعصب علي القناة الخاصة بالنادي الأهلي.

وكان عبدالواحد قد تلقي دعوة من أحمد حسن للظهور في برنامجه ولم يمانع الحارس بشرط موافقة الجهاز الفني وهو ما رفضه الجهاز الفني للزمالك بحجة أنه فرض حظرًا إعلاميا علي جميع اللاعبين ليساعدهم علي التركيز في الفترة المقبلة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- لجنة الكرة بالأهلى تطالب «جوزيه» بحسم مصير «حسنى» والمعارين

طالبت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بحسم مصير المهاجم أسامة حسنى سواء بتجديد عقده أو السماح له بالرحيل. وكان اللاعب قد طالب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى أكثر من جلسة بحسم مصيره، خاصة أن وكيله ينتظر الضوء الأخضر من مسؤولى النادى لبدء التفاوض فى العروض التى تلقاها اللاعب وآخرها من السعودية.

عقدت لجنة الكرة اجتماعاً مساء أمس الأول، لحسم صفقات الفريق الأول استعداداً لدورى أبطال أفريقيا والموسم المقبل، وتحديد مجموعة اللاعبين المستبعدين، وحسم مصير لاعبى الفريق المعارين إلى الأندية الأخرى مثل المدافع سعد الدين سمير «المقاولون العرب» ولاعبى الوسط مصطفى شبيطة «وادى دجلة» ومحمود توبة «المقاصة»، وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعبين الثلاثة وصلهم الكثير من العروض من أنديتهم، وأندية أخرى تطلب ضمهم بصورة نهائية.

من جهته، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة أن اللجنة ناقشت الكثير من الأمور المهمة، وستحسم خلال الفترة المقبلة بعض الأمور الأخرى منها تجديد عقد hللاعب أحمد حسن بعد موافقة مانويل جوزيه وتأكيد حاجة الفريق لجهوده، وأشار إلى أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات حتى نهاية الموسم لتحديد اللاعبين الذين سيتم الإبقاء عليهم والاستقرار بشكل نهائى على صفقات الموسم المقبل وتحديد مصير المستبعدين سواء بالبيع النهائى أو الإعارة.

 كان الجهاز الفنى قد yرّم أحمد حسن ١٠ آلاف جنيه وفقاً للائحة بعد طرده أمام بتروجيت، كما قام اللاعب بدفع ١٠ آلاف جنيه للإفراج عن بعض جماهير الإسماعيلى الذين احتجزتهم النيابة عقب مباراة الجيش بسبب أحداث الشغب التى قاموا بها فى إطار حملة نبذ التعصب التى يتبناها، وأكد أحمد حسن أن خطة حملته تسير بشكل جيد وسوف تجنى ثمارها فى الأيام المقبلة للقضاء على جميع أشكال التعصب فى الملاعب المصرية.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق عند التاسعة والنصف صباح غد «الثلاثاء» تدريباته مجدداً على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراة إنبى ضمن الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز المقررة يوم ٢١ يونيو الجارى عقب نهاية الراحة السلبية التى منحها جوزيه للاعبين بعد مباراة بتروجيت.

على صعيد متصل، يعود اليوم صانع ألعاب الفريق محمد أبوتريكة من السعودية بعد أدائه مناسك العمرة، ويستأنف برنامجه التأهيلى غداً تحت إشراف الجهاز الطبى للفريق، وتضم قائمة المصابين فى الأهلى حالياً خمسة لاعبين هم: أبوتريكة ومحمد شوقى وشريف إكرامى وأحمد شكرى ومحمد فضل.

- «القومى للرياضة» يتحصن بحكمى «الدستورية» و«الإدارية العليا» ضد تهديدات الأهلى

انتقلت الحرب بين المجلس القومى للرياضة والنادى الأهلى من الخفاء إلى العلن بعد تهديدات الأخير باللجوء إلى المجلس العسكرى واللجنة الأوليمبية الدولية، وإقامة دعوى قضائية فى حالة إصدار الجهة الإدارية لائحة الأندية الجديدة وتطبيق بند الثمانى سنوات.

من جانبه، رفض المجلس القومى للرياضة التهديدات، وأكد طارق راشد، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، أن التعديلات التى اقترحها مؤتمر تفعيل دور الجمعيات العمومية، تم بحثها فى ورش عمل قبل طرحها على اللجنة القانونية لصياغتها، وتهدف إلى الصالح العام.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه مصدر باللجنة القانونية المكلفة بتعديل اللائحة، قانونية بند الثمانى سنوات، استنادا إلى حكم المحكمة الدستورية فى الدعوى القضائية التى أقامها سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وطالب فيها بعدم دستورية تطبيق بند «الثمانى سنوات»، موضحا أن المحكمة رفضت الدعوى وأكدت دستوريته لتداول السلطة، وهو نفس الحكم الذى أصدرته المحكمة الإدارية العليا ضد سامح مباشر، رئيس اتحاد الجودو السابق،

فضلاً عن الاستناد لقانون الهيئات الرياضية، الذى يعطى الجهة الإدارية أحقية تعديل اللوائح وفقاً لما يراه مناسباً للصالح العام، وأكدت اللجنة عدم قانونية البند الخاص بفرض رسم خمسة جنيهات على الأعضاء فى الجمعيات العمومية بالأندية لتنمية موارد الأندية الفقيرة، وكذلك خصم ٣٠٪ من حصيلة تسويق الأندية الغنية لدعم نظيرتها الشعبية، وهو البند الذى أثار غضب الأندية الكبرى، على اعتبار أن فرض رسوم يحتاج إلى تعديل فى القانون، ويعرض على مجلس الشعب لإقراره، وليس مجرد تعديل فى اللائحة.

فى ذات السياق، استند المجلس القومى للرياضة إلى اعترافات رانيا علوانى، عضو مجلس إدارة الأهلى، فى وقت سابق بأن «الأوليمبية الدولية» غير مخولة بنظر لوائح الأندية، وإنما بنظر لوائح اللجان الأوليمبية الأهلية، وأنه سبق أن أقرت لائحة الثمانى سنوات فى الأوليمبية المصرية لعدم تعارضها مع الميثاق الأوليمبى.

من جانبه، أكد جمال جبر، المتحدث الإعلامى باسم النادى الأهلى، أن تجاهل حسن صقر لما جاء فى ورقة العمل الرسمية التى قدمها الأهلى فى المؤتمر وعدم دعوته لمناقشتها فى ورش العمل دليل على أن مؤتمر تفعيل الجمعيات العمومية مجرد ديكور لاتخاذ ما يراه مناسبا وفقا لوجهة نظره، والدليل على ذلك تجاهل تجربة الأهلى، أكبر الأندية وأكثرها تحقيقا للإنجازات، وشدد على أن ورقة العمل الأهلاوية ركزت على ضرورة تطوير الرياضة من خلال قانون جديد، خصوصا أن قانون ٧٥ لسنة ١٩٧٧ لم يعد صالحا فى عصر الاحتراف، مشيراً إلى أن تطبيق بند الثمانى سنوات يعد مصادرة لحق الجمعيات العمومية فى اختيار من يمثلها فى مجلس الإدارة.

على صعيد آخر، رفض طارق راشد، رئيس الإدارة، الموافقة على طلب اتحاد الكرة الموافقة على المزايدة الجديدة، واشترط ضرورة إرسال كراسة الشروط ومحاضر مجلس الإدارة، للموافقة على اعتمادها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل