المحتوى الرئيسى

اليمن: شباب "الثورة" يريدون تشكيل مجلس انتقالى

06/13 16:38

أكد "شباب الثورة" فى اليمن عزمهم تشكيل مجلس انتقالى يسد الفراغ السياسى الناتج عن غياب الرئيس على عبدالله صالح الموجود فى السعودية للعلاج ويطوى صفحة حكمه.

وطالب الشباب نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادى الذى يتولى بموجب الدستور شئون الحكم فى غياب الرئيس، والذى يحظى بقبول من جانب المعارضة الشباب، بتحديد موقفه من هذا المطلب فى غضون 24 ساعة.

وقال محمد العسال عضو اللجنة الإعلامية لائتلاف "شباب الثورة" أن "هناك مشاروات حاليا لتشكيل مجلس رئاسى انتقالى تعلن مكوناته اعتبارا من نهاية الأسبوع".

وذكر العسال انه سيتم اختيار أعضاء المجلس من بين "الشخصيات السياسية والمعارضين وشيوخ القبائل والنواب والأشخاص الذين يتم اقتراحهم على مستوى المحافظات".

ويأتى ذلك فيما رأى المتحدث باسم المعارضة البرلمانية محمد قحطان الأحد أن هناك "اغتصابا للسلطة" من قبل أبناء الرئيس على عبدالله صالح.

ودعا الشباب فى بيان اليوم الاثنين نائب الرئيس إلى "توضيح موقفه من الثورة خلال الساعات ال24 القادمة ومن مسالة مشاركته فى المجلس الانتقالى من عدمه".وحمل الشباب عبد ربه منصور هادى "كامل المسؤولية عن ما يجرى من قتل وانتهاك للمواطنين فى ارحب وتعز وزنجبار وكافة المناطق بصفته المسئول عن ذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل