المحتوى الرئيسى

الملك الاردني يتعهد باجراء اصلاحات ومحاربة الفساد

06/13 04:53

 

تعهد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإجراء إصلاحات في البلاد تقود إلى تشكيل حكومات على اساس الاغلبية النيابية، محذرا في الوقت نفسه من "أخطار الفوضى والفتن وهبوط الخطاب السياسي والاعلامي الذي يطلق مشاعر الكراهية".

 

وقال الملك عبد الله في خطاب تلفزيوني يوم الاحد 12 يونيو/حزيران بمناسبة احتفالات المملكة بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الجلوس الملكي: "نعلن في هذه المناسبة رؤيتنا الإصلاحية لأردن المستقبل الذي تترسخ فيه الديمقراطية والمشاركة الشعبية نهجا ثابتا لتعزيز بناء الدولة الأردنية".

 

وأضاف: "إن ذلك يأتي عبر خطوات سياسية اصلاحية سريعة وملموسة، تستجيب لتطلعات شعبنا في الإصلاح والتغيير، بعيدا عن الاحتكام إلى الشارع وغياب صوت العقل، وسننطلق من توصيات لجنة الحوار الوطني التوافقية نحو قانونَي الانتخاب والأحزاب، بحيث تكون ممثلة لطموح الأردنيين وتضمن إنجاز قانون انتخاب عصري يقود إلى مجلس نواب يكون ممثلا لجميع الأردنيين، وموضع ثقتهم في الحفاظ على حقوقهم وتحقيق تطلعاتهم".

 

كما تعهد عبدالله "بمحاربة الفساد بكل أشكاله".  واكد على ضرورة "إيجاد آلية قانونية للتعامل مع من يطلقون الاتهامات بالفساد والإشاعات الكاذبة لاغتيال شخصية الكثير من الشرفاء والأبرياء وتشويه سمعتهم بغير وجه حق".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل