المحتوى الرئيسى

اتحاد زاهر يرضخ للضغوط ويفتح ملف المادة 18

06/13 12:01

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

كلف سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب صالح المدير التنفيذي للاتحاد بدراسة ملف المادة 18 من لائحة الاتحاد الدولي "فيفا" التي تمنع مشاركة ناديين تابعين لهيئة واحدة في المسابقة المحلية.

وبهذا القرار يرضخ الاتحاد للضغوط الكثيرة التي يتعرض لها من الأندية وعلى رأسها الزمالك والإسماعيلي فضلا عن الأندية المهددة بالهبوط.

وأصدر اتحاد الكرة بياناُ عبر موقعه الرسمي جاء فيه "سيتم حسم الجدل الدائر حول تطبيق المادة 18 من لائحة الاتحاد الدولي بعد أن إتخذ مجلس الاتحاد قرار بتكليف المدير التنفيذي بمناقشة الأندية أعضاء الجمعية العمومية".

وتسعى بعض الأندية إلى تفعيل المادة 18 من لائحة الفيفا التي تنص على عدم جواز مشاركة ناديين تابعين لهيئة واحدة، وهو ما لا ينطبق على الدوري المصري الذي يشارك فيه أكثر من ناد ينتمي إلى وزارة البترول (إنبي، بتروجيت) ، بالإضافة إلى ثلاثة أندية تابعة للقوات المسلحة (طلائع الجيش، الإنتاج الحربي، حرس الحدود).

وأضاف البيان "سيتم إعداد مذكرة بما تم في هذا الشأن ثم رفعه إلى مجلس الإدارة لإتخاذ القرارات اللازمة بشأن التطبيق".

وفي نهاية البيان أكد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة زاهر حرصه التام على الإلتزام بتطبيق اللوائح والقوانين من أجل الصالح العام للكرة المصرية.

يذكر أن المادة 18 يستخدمه كل الأندية مع نهاية كل موسم للضغط على اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط، فيما استخدمها الزمالك والإسماعيلي ضد الاتحاد للضغط عليه بسبب الأزمات المتلاحقة للناديين مع التحكيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل