المحتوى الرئيسى

بدء تشكيل مجلس رئاسي مؤقت باليمن

06/13 00:35

أعلن قيادي في المعارضة اليمنية الأحد أن قوى اللقاء المشترك شرعت في تشكيل مجلس رئاسي مؤقت للسيطرة على "المناطق الخاضعة لسلطة الشعب"، فيما تواصلت الاشتباكات بين القوات الحكومية وأنصار المعارضة في تعز وصنعاء.

وقال الأمين العام لحزب اتحاد القوى الشعبية المعارض محمد عبد الله المتوكل في تصريحات صحفية إن المجلس الرئاسي المؤقت الذي يتم تشكيله حاليا سيبدأ فورا بفرض سلطته وصلاحياته على كل المناطق التي لا تخضع للسلطة القائمة حاليا، وسيمارس مهامه في التعبير عن السيادة الشعبية وتمثيل الشعب اليمني لدى الجهات المختلفة.

ولفت المتوكل إلى أن الفرصة لاستكمال التسوية السياسية مشروطة بقبول نائب الرئيس اليمني والقائم بأعماله عبد ربه منصور هادي تنفيذ المبادرة الخليجية، مضيفا أن المعارضة لن تنتظر طويلاً.

وقال المتوكل -وهو عضو في ائتلاف اللقاء المشترك المعارض- إن الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لنقل السلطة، انهارت لأن منصور هادي رفض الحوار مع الائتلاف، حسب قوله.

وأضاف أن منصور هادي يبرر ذلك بأنه منشغل بالتعامل مع أزمة الوقود ووقف إطلاق النار والموقف الأمني في المحافظات اليمنية.

ومن جانبه، بحث نائب الرئيس اليمني اليوم الأحد مع الممثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء برتيبا مهاتا الأوضاع في محافظة أبين، كما تباحثا حول المساعدات التي قدمتها الأمم المتحدة للنازحين الذين يقدر عددهم بـ30 ألف نازح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل