المحتوى الرئيسى

خبير أمنى: المخابرات تعاملت مع الجاسوس بكفاءة عالية

06/13 01:04

أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى أن المخابرات المصرية تعاملت مع الجاسوس الإسرائيلى بكفاءة عالية، وتعاملت معه بطريقة لم يشعر بها إطلاقا، وأن السائح يدعى "إيلين جورين"، وهو من مواليد 1983، ويعمل ضابطاً فى جيش الدفاع الإسرائيلى، وشارك فى حرب لبنان وأصيب خلال الحرب، وقام بدخول البلاد بجواز سفر أوروبى، ويعمل فى مجال الصحافة.

وأشار "سيف اليزل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت، من خلال برنامج "على الهوا" الذى يذاع على قناة "الصفوة"، إلى أن هدف الجاسوس من التواجد مع المتظاهرين هو معرفة فكر المصريين بجميع فئاتهم، وتحيزاتهم الشخصية، ومعرفة تطوراتهم وتوقعاتهم من إجراء انتخابات الرئاسة القادمة من جميع قطاعات الشعب، وأن المخابرات العامة قامت بتصوير الجاسوس الإسرائيلى وهو يحمل لافتات كانت يحملها أثناء الثورة، وتواجده بجوار قسم الأزبكية، وأن المخابرات العامة لديها 4 قضايا تجسس إسرائيلية تم القبض عليهم أثناء الثورة.

وأكد اللواء سيف اليزل أنها المرة الأولى التى تتمكن فيها المخابرات المصرية من إلقاء القبض على جاسوس إسرائيلى منذ 50 عاما، مشيراً إلى تمكن المخابرات من ضبط 5 قضايا تجسس لـ4 لعملاء للموساد، وواحدة إيرانية بعد الثورة، وذلك لم يحدث فى أية دولة فى العالم، وهذه تعتبر شهادة للمخابرات العامة المصرية التى تتوخى الدقة والاهتمام .

كما أوضح "سيف اليزل" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج "الحياة اليوم"، أن الجاسوس الإسرائيلى دخل مصر بجواز سفر غير إسرائيلى، ولديه تأشيرة سياحية على اعتباره صحفيا.

وأوضح "سيف اليزل" أن الضابط قام بمحاولة تجنيد عدد من الشباب المصريين لصالح إسرائيل، وكان يعمل على تحريض الشباب ضد الشرطة أثناء حادث قسم الأزبكية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل