المحتوى الرئيسى

أسهم كبار رجال الاعمال تقفز بالمؤشر الرئيسي 0.7%

06/13 16:26

القاهرة - أ ش أ

عادت أسهم شركات كبار رجال الاعمال للأضواء من جديد لتقود مؤشرات البورصة المصرية للارتفاع لدى إغلاق اليوم وسط عمليات شراء من مستثمرين مصريين وعرب، صاحب ذلك الحديث عن عدد من صفقات الاستحواذ داخل قطاعات البنوك والأسمنت والمقاولات ساعدت البورصة على استكمال صعودها.

واغلق مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على إرتفاع للجلسة الخامسة على التوالي ليصل إلى 22ر5550 نقطة، بزيادة نسبتها 7ر0 فى المائة، كما ارتفع مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 3ر0 فى المائة إلى 29ر1014 نقطة.

وسجل مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ تراجعا طفيفا بلغت نسبته 05ر0 فى المائة ليصل إلى 72ر653 نقطة متأثرا بتحول المستثمرين الافراد والمضاربين لاسهم الكبار، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 2ر633 مليون جنيه شملت صفقات بقيمة 60 مليون جنيه فى سوق سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية.

وقال وائل دالي محلل أسواق المال إن أسهم شركات كبار رجال الاعمال شهدت إقبالا شرائيا مكثفا من قبل المستثمرين المصريين اليوم خاصة أسهم شركة حديد عز وبالم هيلز وعامر جروب لتسجل جميعها إرتفاعات تجاوزت 5 فى المائة ما دفع إدارة البورصة لوقف التداول عليها لمدة نصف ساعة لتسجل بعدها مستويات جديدة بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف أن السوق بدأ يشهد أنباء عن صفقات إستحواذ وإندماجات مرتقبة فى قطاع البنوك مع الاعلان عن إهتمام مؤسسات مالية قطرية بشراء البنك المصري الخليجي الذي قفز بنسبة 5 فى المائة مسجلا 02ر2 دولار، وارتفع ايضا سهم البنك التجاري الدولي إلى مستوى 38ر30 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل