المحتوى الرئيسى

القبض على صاحب الصفحة المسيئة للرسول على فيس بوك

06/13 17:41

كتب - يوسف جمال:

ألقت مباحث الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية القبض على منشئ صفحة ريم النجار، على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وهى الصفحة التى أثارت ضجة إعلامية مؤخرا بعد اتهامها بالإساءة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وكانت صفحة ريم محمد النجار صفحة أثارت ردود فعل واسعة من مرتادى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعد اتهامها بالإساءة للرسول، وهو ما دفع بعض المسلمين لإغلاق تلك الصفحة، تحت اسم "معا لإغلاق صفحة ريم محمد النجار".. كانت المفاجاة ان المتهم حفيد رئيس جمهورية سابق وأنه خريج احدى الجامعات ويقيم بالاسكندرية.. أشارت التحريات ان الشاب ينتمي لجماعة عبدة الشيطان، واعترف أنه منشئ الصفحة وكان يستخدمها للإساءة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

كانت الإدارة للمعلومات والتوثيق قد تلقى بلاغا من السيدة ا . م  " مسيحية " تتضرر فيه من قيام أحد الأشخاص بانتحال اسمها وصورتها الموجودة على صفحتها الشخصية "البروفايل"، ووضعهما على صفحة مسماة "ريم محمد النجار"، والتى يعتبرها البعض مسيئة للرسول، على أنها من أنشأت تلك الصفحة، على خلاف الحقيقة، وهو ما عرضها للعديد من التهديدات بالقتل والسب والقذف من الكثيرين المترددين على الفيس بوك.

وتيبن من الفحص الفني أن الصفحة مصدرها جهاز كمبيوتر خاص بابنة شقيق رئيس جمهورية سابق تقيم بالاسكندرية، وتبين أن ابنها هو الذي انشا الصفحة.. تم استئذان النيابة وإلقاء القبض عليه وتبين من فحص جهاز الحاسب الآلى الخاص به، وجود موضوعات تؤكد أنه منشئ الصفحة المتهمة بالإساءة للرسول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل