المحتوى الرئيسى

الأثار: لا صحة لسرقة قطع أثرية من ''الفن الإسلامي ''

06/13 15:50

القاهرة - أ ش أ

نفت وزارة الدولة لشئون الآثار وجود سرقة لأية قطع أثرية تابعة لقطاعات الوزارة بقصور رئاسة الجمهورية وأنه لا صحة لما تردد في بعض وسائل الإعلام حول سرقة 4200 قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامي بالقاهرة.

وأكد الدكتور محمد عبد المقصود المشرف العام على مكتب وزير الدولة للأثار عدم صحة ما تبثه بعض المواقع الالكترونية الإخبارية والصحف ووكالات الأنباء الدولية عن أثار مصر بشكل أصبح لافتا للنظر دون مراعاة لسمعة مصر وفي توقيتات تدعوا إلى التشكيك فيما تهدف إليه هذه الأخبار والمعلومات المغلوطة.

وأشار إلى نشر معلومات عن سرقة 4200 قطعة أثرية من متحف الفن الإسلامي بالقاهرة متزامنا مع توقيت زيارة رئيس منظمة اليونسكو اليوم لمصر وزيارة المتحف المصري للاطمئنان على مقتنيات المتحف الأمر الذي يدعو للريبة والتساؤل عن مرددي تلك المعلومات العارية تماما من الصحة.

وناشد جميع وسائل الإعلام توخي الحيطة فيما يبث عن أثار مصر من معلومات غير صحيحة ومغلوطة والرجوع إلى المسئولين عن الأثار المصرية للتأكد من المعلومات قبل نشرها حفاظا على صورة مصر أمام العالم .. مؤكدا أنه ليس لدينا ما نخفيه وأن أثار مصر وأمنها تأتي على قمة أولويات وزارة الأثار وأولويات كل مصري شريف يعمل من أجل مصر.

ومن جانبه ، صرح عطية رضوان رئيس قطاع المتاحف بأنه لم يحدث أن خرجت أية قطعة أثرية من المتحف الإسلامي بالأمر المباشر من أي فرد وأنه لم يتم إرسال 4200 قطعة أثرية إلى قصور رئاسة الجمهورية وأن كافة العهد الأثرية بمتحف الفن الإسلامي سليمة سواء المعروضة منها أو الموجودة بمخازن المتحف الإسلامي .. مضيفا أنه تم اليوم مراجعة العهد الأثرية الموجودة لدى أمناء متحف الفن الإسلامي الموجود بها هذه الآثار والمحفوظة بالمتحف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل