المحتوى الرئيسى

إطلاق الجهاز العربي للاعتماد بمشاركة‏21‏ دولة

06/13 00:58

كتب ـ أحمد العطار وهاجر حجازي‏:‏

أكد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الحكومة المصرية تدعم بكل قوة تأسيس وتقوية البنية التحتية لزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية‏,‏

مشيرا الي ان الجهاز العربي للاعتماد والذي تم اطلاقه أمس بمشاركة21 دولة عربية يعتبر من أهم الوسائل لتحقيق ذلك من خلال العمل علي تيسير دخول السلع المنتجة في أي دولة عربية عضو بالجهاز لأسواق الدول العربية الأخري. جاء ذلك في كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عنه أمس المهندس حسن شعراوي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد ورئيس الجهاز العربي الجديد للاعتماد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد. وأضاف الوزير أن إطلاق إنشاء الجهاز العربي للاعتماد من مصر يؤكد دورها الريادي علي مستوي المنطقة العربية في مجال الاعتماد.

وأكد السيد محمد بن يوسف مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أهمية الجهاز التنسيقي للإعتماد الذي يعتبر ركيزة أساسية لتنمية التجارة العربية البينية وزيادة معدلات التجارة مع الخارج والذي سيساهم في تطوير أنشطة الاعتماد في الدول العربية بما يضمن الإرتقاء بجودة المنتج العربي, وأشار إلي أن مواكبة التطورات العالمية وتحديث إقتصاديات الدول يتطلب تطوير منظومة الجودة في الدول العربية لتواكب نظم ومعايير الجودة العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل