المحتوى الرئيسى

حبس المتهم الرئيسي في تفجيرات الحسين

06/13 20:23

كتب- يوسف جمال:


قررت نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، حبس المتهم الرئيسى فى قضية تفجيرات الحسين '' خالد محمود أبو الخير ''، 15 يوماً على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتورط في حادث تفجيرات الحسين.

وواجهت النيابة أبو الخير تهم بتشكيل تنظيم إرهابى يهدف إلى ارتكاب أعمال تخريبية وتفجير بعض المناطق السياحية، وقتل وإصابة سائحين أجانب فى مصر، وحيازة مفرقعات ومواد قابلة للانفجار.

يشار إلى أن أجهزة الأمن الوطني ''أمن الدولة سابقًا'' تمكنت، من إلقاء القبض على المتهم الاول في تفجيرات الحسين قبل هروبه لغزة عبر نفق على الحدود المصرية برفح.

وكان خالد محمد ابو الخير، المتهم الرئيسي في تنفيذ عملية تفجيرات منطقة الحسين عام 2009 ، والمحبوس على ذمة القضية التي تحمل رقم 230/ 2009 حصر أمن دولة، قد حاول الهرب من خلال نفق على الحدود المصرية الفلسطينية إلى غزة.

وأعلن مسئول أمنى كبير عن تمكن قطاع الامن الوطنى بالتنسيق مع مديرية امن بنى سويف من ضبط المتهم الاول الهارب خالد محمود أبو الخير والمطلوب ضبطه فى حادث تفجير المشهد الحسينى والذى أسفر عن مصرع سائحة فرنسية وإصابة أكثر من 20 أخرين بينهم أجانب فى فبراير 2009 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل