المحتوى الرئيسى

مصر تستعرض برامج المرشحين لرئاسة صندوق النقد

06/13 11:50

القاهرة: أعلن الدكتور سمير رضوان، وزير المالية المصري أن بلاده تستعرض برامج المرشحين المطروحة على الساحة لرئاسة صندوق النقد الدولي "خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد والأسواق العالمية منذ تفاقم الأزمة المالية العالمية فى أكتوبر 2008".

وجاءت ملاحظات رضوان خلال اجتماعه مع وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاجارد في اطار زيارتها لمصر ضمن جولة تستهدف كسب التأييد لترشيحها لرئاسة صندوق النقد الدولي.

وأوضح رضوان في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن من مصلحة مصر اختيار أفضل المرشحين ممن لديهم الخبرات العملية والعلمية اللازمة لشغل منصب رئاسة هذه المؤسسة الدولية المحورية وكذلك القدرات الشخصية ومدى الاطلاع بالحلول الهيكلية التي يتطلبها النظامان المالي والنقدي العالميين.

وأشار إلى أهمية تجنب حدوث أزمات مستقبلية بحجم وحدة الأزمة المالية العالمية التي لا يزال الاقتصاد العالمي يعاني من تبعاتها، معتبراً أنه رغم الاصلاحات الجذرية التي تمت داخل مؤسسة صندوق النقد الدولي في العامين الماضيين الا أن الطريق مازال طويلا ومعقدا لاستكمال الاصلاحات المرتبطة بأطر الحوكمة والدور الرقابي الذي يقوم به الصندوق في خدمة الاقتصاد العالمي.

وتعد لاجارد التي تحظى بدعم دول الاتحاد الاوروبي وبعض الدول الاخرى الاوفر حظا للفوز بهذا المنصب الدولي الرفيع وذلك خلفا لدومينيك ستروس كان الذي استقال من منصبه على خلفية فضيحة اخلاقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل