المحتوى الرئيسى

57 مليار دولار إجمالي مساعدات مجموعة السبع لمصر وتونس

06/13 11:50

القاهرة: أكدت وزيرة المال الفرنسية كريستين لاجارد وجود التزام قوي من دول مجموعة السبع لمساعدة مصر وتونس والدول الأخرى التي تواجه الأوضاع ذاتها، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للمساعدات التي ستحصل عليها مصر وتونس تصل إلى 40 مليارات يورو، (57.4 مليار دولار).

ورأت الوزيرة الفرنسية لدى زياراتها إلى مصر فى إطار جولتها لحشد الدعم للفوز بمنصب مدير صندوق النقد الدولي ـ رأت ـ أنها المرة الأولى التي يُدعى فيها رئيسا وزراء مصر وتونس إلى قمة السبع لمناقشة التطورات في بلديهما والخطط المستقبلية.

وكان وزير المال المصري سمير رضوان استقبل أمس الأحد لاجارد، معلنا أن مصر، "عرضت المرشحين المطروحين على الساحة لرئاسة هذه المؤسسة الدولية المحورية، خصوصاً في ظل الظروف التي يمرّ فيها الاقتصاد والأسواق العالمية منذ تفاقم أزمة المال العالمية"، حسبما ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية.

واعتبر أن من مصلحة مصر اختيار أفضل المرشحين الذي تثق في توافر الخبرات العملية والعلمية اللازمة لديه لشغل هذا المنصب المهم، ومدى اضطلاعه بالحلول الهيكلية التي يتطلبها النظامان المالي والنقدي العالميان، لتجنب حدوث أزمات مستقبلية بحجم الأزمة الأخيرة، التي لا يزال الاقتصاد العالمي يعاني من تبعاتها حتى اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل