المحتوى الرئيسى

صكوك نخيل قبل نهاية الشهر ودويتشه مدير الإصدار

06/13 10:02

دبى - كشفت مصادر عليمة في قطاع المقاولات أن نخيل لن تتراجع عن الموعد النهائي لإصدار صكوك الدائنين التجاريين بقيمة 8 .4 مليار درهم المحدد قبل نهاية الشهر الجاري ضمن خطة إعادة الهيكلة، واستبعدت خيار التأجيل مجدداً .

وأشارت المصادر إلى أن الدائنين التجاريين وقعوا على مسودات الاتفاقيات النهائية لتستكمل بذلك نخيل جميع متطلبات إصدار الصكوك، وأن المسألة باتت مجرد أيام فقط .

وذكرت المصادر أن دويتشه بنك سيتولى عملية إصدار الصكوك التي لن تتم دفعة واحدة حيث سيستغرق توزيعها على الدائنين فترة زمنية تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة شهور .

ولفتت إلى أنه لن يتم إدراج الصكوك في البداية لدى أي جهة من الجهات المعنية لحرص نخيل على توفير جميع الخيارات للدائنين التجاريين للاستفادة من الصكوك، سواء من حيث بيعها أو رهنها مقابل الحصول على تسهيلات ائتمانية، على أن يتم تحديد موعد وجهة الإدراج لاحقاً .

وأوضحت مصادر الدائنين التجاريين أن صكوك نخيل استبقت موعد الإصدار ودخلت سوق التداول في ظل اهتمام الكثير من الجهات بها نظراً لارتفاع نسبة الفائدة عليها والبالغة 10% سنوياً تدفع كل ستة أشهر . حيث تعرض الجهات المهتمة شراءها، بقيمة تقل بنسبة 20-30% عن قيمتها الإجمالية ليرتفع بذلك الهامش الربحي إلى 14  16% سنوياً .

ونجحت نخيل الأسبوع الماضي في الحصول على موافقة نحو 63 .98% من البنوك الدائنة على عرض خطة إعادة هيكلة الديون، مرجحة استكمال باقي الموافقات خلال الأيام القليلة المقبلة .
 
المصدر : جريدة دار الخليج الاماراتية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل